مؤتمر آبل WWDC: تعرف على مزايا نظام تشغيل iOS 13 الجديد

كشفت شركة آبل ضمن فعاليات مُؤتمر المطورين WWDC عن نظام تشغيل iOS 13 الجديد. وكعادتها آبل بدأت الحديث عن رضا المستخدمين عن النظام، بحيث وصلت نسبة الرضا إلى97%.

أيضًا أشارت الشركة إلى أن أبرز مزايا النظام الجديد هي سرعة الأداء، بحيث تحسنت سرعة فتح التطبيقات بزيادة مُضاعفة، وتقليل حجم التحديث بنسبة 60%، بالإضافة إلى تحسين مُستشعر الوجهة Face ID بنسبة 30%.

وكانت الميزة التي طال انتظارها هي جوهر التحديث الجديد، بحيث أعلنت آبل وأخيرًا عن ميزة الوضع الليلي Dark Mode أو ما يُعرف بالثيم الأسود، والذي ينتشر في كافة أنحاء النظام وشاشة القفل.

كان لتطبيق الصور نصيب من تحديث النظام، بحيث تم إنشاء علامة تبويب جديدة “صور” في التطبيق، تجعل من السهل التمرير بين الصور حسب السنوات والأشهر والأيام. بالإضافة إلى التمرير حسب الأيام الفرديّة لرؤية جميع الصور التي تم التقاطها في يوم مُعيّن، الأمر نفسه مع الشهور والسنوات.

التحديث طال أيضًا تطبيق الكامير، بحيث تم إضافة خيارات أخرى لخاصية Portrait Lighting. ومُلصقات Memoji أصبح الآن يُمكن استخداها في لوحة مفاتيح النظام لتطبيقات الطرف الثالث الأخرى.

فيما وأطلقت آبل ميزة جديدة ضمن مجال الخصوصيّة، لتسجيل الدخول عبر حساب آبل، كما يُمكنك الدخول إلى أي موقع ويب عبر بريد إلكتروني وهمي يتم إصداره من قِبل آبل.

التحسينات شملت أيضًا لوحة المفاتيح والخرائط وتطبيق Reminder، مع تحديثات خاصة لتطبيق الخرائط، الذي يشتمل الآن على عرض ثلاثي الأبعاد للمواقع على مستوى الشارع ضمن ميزة “Look Around”، ومجموعة إضافية من المزايا.

The post مؤتمر آبل WWDC: تعرف على مزايا نظام تشغيل iOS 13 الجديد appeared first on عالم آبل.

iNewsArabia.com > تكنولوجيا > عالم آبل