مايكروسوفت تطلق مبادرة لتمكين الفتيات مهنيا باستخدام التكنولوجيا

أعلنت شركة مايكروسوفت عن إطلاق مبادرة "طموح المرأة، لتمكين الفتيات فى مصر وأفريقيا". وسوف تعمل المبادرة على تدريب 3000 فتاة على مهارات تكنولوجيا المعلومات، وتدريب 1000 فتاة فى مجال الأعمال ليتمكن من إنشاء أعمالهن الخاصة.

كما سيتم خلال المبادرة التى تأتى بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمى للمرأة تقديم نحو 15 ورشة عمل استشارية حول المستقبل المهنى بمجال تكنولوجيا المعلومات داخل المدارس ليستفيد منها 1500 فتاة، بالإضافة إلى توفير إمكانية الوصول إلى الموارد المرتبطة بهذه المبادرة إلى 15000 فتاة.

وقالت "غادة خليفة " مديرة المسئولية المجتمعية لشركة مايكروسوفت :"هناك الكثير من العوامل الاجتماعية والاقتصادية التى تقف عائق فى وجه المرأة وتمنعها من تحقيق احلامها، ومن هنا تأتى أهمية مبادرة "طموح المرأة" للمساعدة فى تحقيق هذه الطموحات لمنح الفرص للفتيات فى امتلاك المهارات والأدوات التى تؤهلهن لاقتحام سوق العمل وصناعة الفارق فى حياتهن الشخصية وفى مجتمعاتهن أيضا".

وأوضحت "رنيم مدحت" أحد أعضاء برنامج مايكروسوفت الطلابى: "نواجه مشكلة كبيرة عند التخرج فى الحصول على فرصة عمل مناسبة، إضافة إلى الصعوبات التقليدية التى تواجه الفتيات فى شق طريق مهنى فى قطاع تكنولوجيا المعلومات، والحقيقة أن هذه مبادرة مايكروسوفت تضع فى اعتبارها المشاكل العملية التى نواجهها، وتوفر طريقا واضحا لكل من يمتلك الموهبة.

وتعتمد المبادرة الجديدة على أرْبع أعمدة رئيسية لبناء قدرات الطالبات، وزيادة فرص الحصول على عمل بين الخريجات الجدد ودعم مشروعات الخاصة، ودعم مشاركة المرأة فى العمل العام.

و تم تصميم المحور الأول لبناء مهارات الفتيات، ورفع نسبة مشاركة المرأة فى المواقع القيادية فى مجلات التكنولوجيا والهندسة والعلوم والرياضيات، لمساعدتهم على تنمية مستقبلهم المهنى وتنمية مهاراتهم.

أما المحور الثانى للمبادرة، فسوف يعمل على توظيف الفتيات من خلال التدريب على مهارات تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، وبرنامج تنمية المهارات الشخصية، والتدريب على اللغة الإنجليزية.

أما المحور الثالث للمبادرة، سيعمل على تشجيع الفتيات على بداية مشاريعهن الخاصة فى هذا المجال، وسيتم ذلك بتقديم التدريب حول أساسيات الأعمال مثل تقديرات السوق والتخطيط للأعمال.

iNewsArabia.com > أعمال > عالم آبل
مايكروسوفت تطلق مبادرة لتمكين الفتيات مهنيا باستخدام التكنولوجيا,