منظمة الدول الأفريقية توقع اتفاقية مقر معهد البترول الأفريقى اليوم

قالت وزارة البترول إنه تم توقيع اتفاقية مقر معهد البترول الأفريقى، اليوم الاثنين، على هامش الاجتماع الوزارى لمنظمة الدول الأفريقية المنتجة للبترول (الابا) والمنعقد فى مدينة ليبرافيل عاصمة الجابون، حيث وقع الاتفاقية أحمد العشماوى- ممثل مصر فى المنظمة، واتيان ديودون نجوبو- وزير البترول بدولة الجابون ورئيس الرابطة فى دورتها الحالية، على أن يبدأ العمل بالمعهد بمقر القاهرة خلال هذا الشهر.

وتأتى إقامة المعهد استمرارا لدور مصر الريادى فى مساندة الدول الأفريقية فى عدة مجالات، من بينها نقل التكنولوجيا والتدريب الفنى والمهنى للكوادر البترولية، لما لمصر من خبرة عريقة فى هذا المجال.

ويعد معهد البترول الأفريقى كيان مؤسسى لتدريب الكوادر البشرية للدول أعضاء منظمة منتجى البترول الأفارقة فى قطاع البترول والطاقة.

وتجدر الإشارة إلى أن مصر تقتدمت بمبادرة إنشاء معهد البترول بالقاهرة والتى وافق عليها المجلس الوزارى للمنظمة، حيث تم الاتفاق على الاستفادة من خبرات وإمكانات قطاع البترول المصرى فى مجال تأهيل وتدريب الكوادر الفنية، على أن يكون تحت الإشراف الإدارى والفنى لقطاع البترول المصرى، من خلال شركة مهارات الزيت والغاز إحدى شركات وزارة البترول المتتخصصة فى مجال تدريب الكوادر البشرية.

iNewsArabia.com > أعمال > عالم آبل
منظمة الدول الأفريقية توقع اتفاقية مقر معهد البترول الأفريقى اليوم,