مُطوّرو التطبيقات بإمكانهم الاستفادة من تقنية NFC في iOS 11

هذا الموضوع مُطوّرو التطبيقات بإمكانهم الاستفادة من تقنية NFC في iOS 11 ظهر على عالم آبل.

نشرت شركة آبل مكتبة جديدة في مركز المُطوّرين مع انتهاء مؤتمر WWDC حملت اسم Core NFC، وهي مكتبة تسمح للمُطوّرين بتطوير التطبيقات مع الاستفادة من تقنيات الاتصال قريب المدى NFC.

وبحسب مستندات المكتبة البرمجية الجديدة، فإن استخدام هذه المكتبة مُمكن مع iPhone 7 و7 Plus حتى الآن، والهواتف القادمة هذا العام كذلك. كما ذكرت آبل فيها أن الاعتماد على NFC قد يسمح للمستخدم بالحصول على بيانات أكثر حول المكان الذي يتواجد به على غرار المتاحف أو المحلات التجارية.

وخلال المؤتمر، عرضت آبل استخدامًا لتلك التقنية في ساعة آبل الذكية Apple Watch، فبعد صدور watchOS 4، يُمكن مُزامنة بيانات الساعة مع الأجهزة الرياضية لتظهر بيانات مثل مُعدّل نبضات القلب وعدد الحريرات المحروقة على شاشة الجهاز عوضًا عن الساعة.

وتحمل أجهزة iPhone 6 وما بعدها، شريحة خاصّة بتقنية NFC، إلا أن استخدامها كان محصورًا فقط بخدمة آبل للدفع الإلكتروني Apple Pay، الأمر الذي أغضب الكثير من المُستخدمين نظرًا للعمليات التي يُمكن إتمامها عبر تلك التقنية.

ويُمكن الحصول على بيانات تفصيلية بمجرد تقريب الجهاز من لُصاقة مُخصّصة للعمل مع NFC، بحيث تظهر البيانات داخل الجهاز فورًا، على غرار أكواد الاستجابة السريعة QR.

وعلّلت آبل امتناعها عن فتح NFC في iPhone بالحماية، فهي لا ترغب بفتحها لأي جهة قد تقوم بالتجسّس على عمليات الدفع الإلكتروني التي تتم عبر Apple Pay. ولهذا السبب دخلت في سجالات مع المصارف في أستراليا الذين هدّدوا بإيقاف خدمة آبل للدفع الإلكتروني إن لم تُقدّم آبل طريقة استخدام تلك الشرائح مع هواتفها.

يُذكر أن المُطوّر Elias Limneos تمكّن من اختراق نظام الحماية الخاص بتقنية الاتصال قريب المدى NFC في هواتف iPhone 6s لاستخدامها مع أي جهاز آخر يدعم نفس التقنية.

هذا الموضوع مُطوّرو التطبيقات بإمكانهم الاستفادة من تقنية NFC في iOS 11 ظهر على عالم آبل.

iNewsArabia.com > تكنولوجيا > عالم آبل
مُطوّرو التطبيقات بإمكانهم الاستفادة من تقنية NFC في iOS 11,