نظام تشغيل iOS 14 يُلمّح إلى خُطط آبل لإصدار “iPhone 9 Plus” مع رقاقة A13

استنادًا إلى الكود الخاص بنظام تشغيل iOS 14، والذي كشف عنه موقع 9to5Mac، فهناك احتمال كبير إلى أن آبل تُخطّط لإصدار هاتف “iPhone 9 Plus” كنسخة أكبر من iPhone 9، وهو بذلك سيحل مكان iPhone 8 و iPhone 8 Plus.

سابقًا عرفنا بعض التفاصيل حول iPhone 9، وهو النسخة الأرخص الذي سيأتي بشاشة LCD مقاس 4.7 بوصة وزر الصفحة الرئيسيّة مع خاصيّة البصمة Touch ID. الآن بفضل الكود داخل نظام تشغيل iOS 14 فهناك المزيد من التفاصيل حول هذا الهاتف.

يبدو أن آبل تعمل أيضًا على إصدار أكبر من iPhone 9، والذي يُمكن تسميته iPhone 9 Plus، وهو اسم مُؤجّح، كون هذه الأجهزة ستحل مكان مجموعة iPhone 8، التي تتميز بأحجام 4.7 و 5.5 بوصة.

تشير الأدلة إلى أن كلا الجهازين سيعمل مع رقاقة A13 Bionic، وهو نفس المعالج المُستخدم في iPhone 11 وiPhone 11 Pro. هذا من شأنه أن يجعل iPhone 9 أكثر جاذبية لأولئك الذين لا يزالون يستخدمون الموديلات القديمة مثل iPhone 6 وiPhone 7، لأن بعض الناس يفضلون عدم إنفاق المال على الهواتف الذكية المتطورة.

ستحتوي أجهزة iPhone هذه على زر الصفحة الرئيسيّة بشكلها المعروف، والذي تم تقديمه مع iPhone 7 والاحتفاظ به في iPhone 8. وهذا يعني أن زر الصفحة الرئيسيّة لا يحتوي على أجزاء مُتحرّكة، لأنه يستخدم مُحرّك Taptic لمُحاكاة النقرات وتقليل أعطال الأجهزة.

نظرًا لأنه من المُفترض أن تكون هذه الأجهزة نموذجًا بمستوى أقل، فإنها ستُقدّم Touch ID بدلاً من Face ID. وسيتمكن المستخدمون من استخدام Apple Pay وميزة Express Transit، التي لا تتوفر في بعض أجهزة iPhone القديمة.

من المُهم مُلاحظة أن أسماء iPhone 9 وiPhone 9 Plus هي مُجرّد افتراضات، تمامًا كما تدعي بعض الشائعات أنه سيطلق على الهاتف الجديد اسم iPhone SE 2. ومن المتوقع أن يتم إصدار iPhone 9 أو iPhone SE 2 الجديد هذا الربيع، ربما جنبًا إلى جنب أو بعد إصدار iOS 13.4.

The post نظام تشغيل iOS 14 يُلمّح إلى خُطط آبل لإصدار “iPhone 9 Plus” مع رقاقة A13 appeared first on عالم آبل.

iNewsArabia.com > تكنولوجيا > عالم آبل