هاتف iPhone SE يجذب مستخدمي Android

تسلط البيانات الجديدة من Counterpoint Research اليوم الضوء على الآثار التي أحدثتها جائحة COVID-19 على مبيعات الهواتف الذكية. وفقًا للبيانات، انخفضت أحجام بيع الهواتف الذكية في الولايات المتحدة بنسبة 25% على أساس سنوي خلال الربع الثاني من عام 2020، لكن iPhone SE يُمثّل “نقطة مضيئة” للسوق.

كانت شركة سامسونغ الأقل تأثُّراً بانخفاض أحجام البيع بنسبة 10% في الربع الثاني، تليها شركة Alcatel التي شهدت انخفاضًا بنسبة 11%. وفقًا للبيانات، انخفضت أحجام البيع لشركة آبل بنسبة 23% على أساس سنوي. كما وتراجعت مبيعات LG بنسبة 35%، يليها OnePlus بنسبة 60%، وموتورولا بنسبة 62%، وZTE بنسبة 68%.

وفقًا للبيانات، فإن أداء شركة آبل خلال الربع الثاني من عام 2020 ساعده iPhone SE بشكل كبير. يقال أن الجهاز الاقتصادي تم بيعه بصورة أعلى من التوقعات، لكن من غير المحتمل أن يأكل مبيعات iPhone 12 هذا الخريف.

وفقًا لمدير شركة أبحاث Counterpoint Research في أمريكا الشماليّة، Jeff Fieldhack، فإن هاتف iPhone SE كان جذابًا بشكل خاص لمستخدمي Android الذين انتقلوا إلى استخدام هواتف iPhone، مع أكثر من 26% من المشترين القادمين من Android.

وجدير بالذِكر أن أكثر من 30% من مشتري iPhone SE جاءوا من مستخدمي هاتف iPhone 6S أو الهواتف الأقدم.

تُقدّر Counterpoint أن مبيعات الهواتف الذكية لشهر مايو حتى نهاية يونيو ارتفعت على أساس أسبوعي، في حين كانت مبيعات يونيو 2020 أقوى من مبيعات يونيو 2019. يُشير هذا إلى أن سوق الهواتف الذكية قد بدأ في التعافي في الولايات المتحدة في هذه المرحلة التي تسبق إصدار iPhone 12 هذا الخريف.

The post هاتف iPhone SE يجذب مستخدمي Android appeared first on عالم آبل.

iNewsArabia.com > تكنولوجيا > عالم آبل
هاتف iPhone SE يجذب مستخدمي Android,