وزير الاتصالات: خطة استراتيجية لتطوير البريد خلال 3 أشهر

تسلم اليوم "الاثنين" الدكتور أشرف جمال الدين مهام منصبه كرئيس للهيئة القومية للبريد من اللواء أيمن صادق، رئيس الهيئة السابق، وذلك بحضور وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس عاطف حلمى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بمقر الهيئة بالقرية الذكية.

وقال وزير الاتصالات إنه سيقدم كل الدعم للقيادة الجديدة لتحقيق الأهداف المطلوبة، من خلال وضع خطة استراتيجية واضحة المعالم للهيئة، خلال الثلاثة أشهر المقبلة، مؤكدا ثقته الكاملة فى القيادة الجديدة للهيئة.

كما شدد حلمى، على ضرورة تأجيل المطالب الفئوية فى المرحلة الراهنة، وتغليب المصلحة العامة على المطالب الشخصية، مضيفا "إننا جميعا ضد الفساد أو التجاوزات بكافة أنواعها، مشيرا إلى أن من لديه أى ملفات فساد يتقدم بها إلى الجهات المسئولة للتحقيق فيها".
كما وجه وزير الاتصالات الشكر لكل من تولى رئاسة الهيئة خلال الفترة الماضية، وخاصة المهندس أيمن صادق، رئيس الهيئة السابق، على ما قام به من جهود.

من جهته قال الدكتور أشرف جمال الدين، رئيس الهيئة القومية للبريد، إن رؤيته المستقبلية لتحقيق أهداف الهيئة تتمثل فى عدد من المحاور، على رأسها تطوير منظومة الخدمات المقدمة للعملاء، ثم اللوائح ونظم العمل الداخلية بالهيئة، ثم تدريب العاملين، والعمل على تطوير عملهم، وصقل مهاراتهم، وهذا سوف يكون من أول اهتماماتى خلال الفترة المقبلة.

وقال إن هيئة البريد تعتبر من أكبر الهيئات الموجودة فى مصر، فهناك الملايين من العملاء الذين يتعاملون معها بشكل يومى، وذلك لأنها تمتلك إمكانيات غير مسبوقة، كحجم الإيداعات، وعدد المكاتب التى تفوق فروع جميع البنوك.

كما شدد جمال الدين، على أن الشفافية ستكون أساس التعامل مع العاملين خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن الجميع مسئولون ولديهم صلاحيات، وعليهم مسئوليات، وسوف يكون هناك تقييم لما تم.

وأضاف جمال الدين أنه التقى مؤخرا بعض المسئولين بالبريد الفرنسى الذين طرحوا أفكارا جديدة للتعامل، وأبدوا رغبة فى التعاون وتفعيل بعض المشاريع المتفق عليها سابقا مع البريد المصرى، والتى كانت قد توقفت فى الفترة الماضية.

كما أبدى مسئولون البنك الدولى رغبتهم فى التعاون مع البريد المصرى، خاصة فى مجال الأوعية الادخارية لذوى الدخل المنخفض.

وكشف جمال الدين عن تلقيه عروضا جادة من جهات عديدة، للمساهمة والمشاركة فى تطوير منظومة الخدمات المقدمة للعملاء، بالإضافة إلى طرح بعض الأفكار الجديدة لتقديم خدمات من قبل الهيئة القومية للبريد.

وأضاف أن الفترة القريبة القادمة سوف تشهد العديد من الزيارات الميدانية لجميع المناطق البريدية فى مختلف محافظات مصر، وذلك فى إطار خطة التواصل مع العاملين والقيادات للاستماع إلى آرائهم غير التقليدية فى تطوير الهيئة.

كما سيكون هناك لقاء خاص مع حملة الدكتوراه والماجستير من أبناء الهيئة، للاستفادة من إمكانياتهم فى تطوير منظومة العمل داخل الهيئة.

وأوضح جمال الدين أن مجلس الهيئة به مجموعة كبيرة من أصحاب الخبرات، والذين يعملون بشكل جاد من خلال عدة لجان، ونتوقع منهم تحقيق إنجازات واضحة خلال الفترة المقبلة حتى يتحسن الأداء.

iNewsArabia.com > أعمال > عالم آبل
وزير الاتصالات: خطة استراتيجية لتطوير البريد خلال 3 أشهر,