برنت ينزل عن 114 دولارا بفعل بيانات صينية

تراجع خام برنت عن 114 دولارا للبرميل، اليوم الاثنين، متخليا عن بعض مكاسب الجلسة السابقة، لمخاوف بشأن نمو الطلب الصينى، مع انحسار النشاط الصناعى بثانى أكبر بلد مستهلك للنفط فى العالم عن أعلى مستوى فى عامين.

وأظهرت قراءة أولية تراجع مؤشر اتش.اس.بي.سى لمديرى المشتريات إلى 50.4 فى فبراير، بعد أن سجل فى الشهر السابق أفضل مستوى منذ يناير 2011، الأمر الذى نال من الأسهم الآسيوية والمعادن الصناعية. لكن خسائر النفط جاءت محدودة مع انتظار المستثمرين لمعرفة إن كانت الانتخابات الإيطالية ستفرز حكومة مستقرة.

وبحلول الساعة 0549 بتوقيت جرينتش هبط عقد أقرب استحقاق لخام برنت 11 سنتا إلى 113.99 دولار للبرميل، بعد أن ارتفع 0.5 بالمئة عند التسوية يوم الجمعة. وهبط الخام الأمريكى سنتين إلى 93.11 دولار، بعد أن أغلق مرتفعا فى الجلسة السابقة.

وقال كين هاسيجاوا، مدير مبيعات السلع الأولية لدى نيوادج فى طوكيو، "سبب التراجع صباح اليوم هو أرقام مؤشر مديرى المشتريات فى الصين لكن الأسعار لم تفقد الكثير".

"سيتحرك النفط داخل نطاق ضيق اليوم لحين إعلان نتائج الانتخابات الإيطالية. يريد المستثمرون معرفة كيف ستؤول الأوضاع فى أوروبا".

iNewsArabia.com > أعمال > عالم آبل
برنت ينزل عن 114 دولارا بفعل بيانات صينية,