iOS 13: كيفية تنزيل أي تطبيق بأي حجم من خلال البيانات الخلوية على iPhone

واحدة من المزايا الجديدة في نظام تشغيل iOS 13 والتي قد تكون مُفيدة للكثير من المستخدمين هي القدرة على تنزيل تطبيقات حجمها أكبر من 200 ميغابايت على iPhone من خلال البيانات الخلويّة.

هناك خيار يسمح للمستخدمين من إيقاف التحذيرات حول حجم أي تطبيق.

في نظام تشغيل iOS 12، أضافت آبل حد أقصى لحجم التطبيقات المُراد تنزيلها، وهو 200 ميغابايت عبر الاتصال الخلوي. كانت تلك زيادة طفيفة عن الحد السابق البالغ 150 ميغابايت. على الرغم من وجود ذلك لمنع المستخدمين من تجاوز خطة بياناتهم بشكل غير متوقع، إلا أنه لم يكن هناك خيار لتجاوز هذا الحد.

يوفر iOS 13 الآن خيار تنزيل التطبيقات التي يزيد حجمها عن 200 ميجابايت على عبر الاتصال الخلوي وكذلك إيقاف تشغيل التحذير تمامًا.

لا يتوفر نظام تشغيل iOS 13 حاليًّا إلا كنسخة تجريبيّة للمطورين، لكن آبل تقول إن النسخة التجريبية العامة ستصل في يوليو. ضع في اعتبارك أنه ليس من المثالي عادة تشغيل إصدار تجريبي على جهاز iPhone الأساسي، حيث سيكون هناك العديد من الأخطاء وعدم الاستقرار ومشكلات مثل انخفاض عمر البطارية وما شابه.

كيفية تنزيل أي تطبيق بأي حجم من خلال البيانات الخلوية على iPhoneإذا لم تكن قلقًا بشأن تجاوز حد البيانات، فتوجه إلى الإعدادات Settingsاسحب لأسفل وانقر على iTunes & App Storeضمن البيانات الخلوية، اختر تنزيلات التطبيقات App Downloadsحدد السماح دائمًا Always Allow

كما ترى أدناه، فإن الإعداد الافتراضي في iOS 13 هو السؤال عن تنزيل أي تطبيقات يزيد حجمها عن 200 ميغابايت من خلال الاتصال الخلوي. لا يزال بإمكانك تنزيلها، ولكن إذا كنت تريد أكثر الخيارات سلاسة، فقم بإيقاف تشغيل التحذير.

إذا احتفظت بالإعداد الافتراضي لتنزيلات التطبيق عبر الهاتف الخلوي، فإليك كيفية ظهور شاشة التحذير/ التجاوز بعد تأكيد التثبيت:

إذا اخترت الخيار الأخير “Ask First” فيُمكنك اختيار الحصول على تحذير لأي تطبيق يتجاوز حجمه 200 ميغابايت قبل تنزيله عبر الشبكة الخلويّة.

The post iOS 13: كيفية تنزيل أي تطبيق بأي حجم من خلال البيانات الخلوية على iPhone appeared first on عالم آبل.

iNewsArabia.com > تكنولوجيا > عالم آبل