بالصور.. انطلاق "بطولة الجاليات" الثانية لكرة القدم بسلطنة عمان

تدعيما لأواصر الصداقة والترابط بين الجاليات العربية والأجنبية بسلطنة عمان وفى إطار الأنشطة الثقافية والرياضية التى يقوم بها نادى الجالية الأردنية بمسقط، بدأت اليوم بطولة الجاليات الثانية لكرة القدم الخماسية بمشاركة 15 فريقاً من مختلف الجاليات المتواجدة فى السلطنة، وذلك تحت مظلة نادى الجالية الأردنية بمسقط بحضور السفير الأردنى متعب الزين ومجموعة من سفراء الدول الشقيقة والصديقة ورئيس نادى الجالية الأردنية الدكتور فتحى الذيابات.

تم تقسيم الفرق المشاركة إلى أربع مجموعات ضمت كل مجموعة أربعة فرق من جاليات الدول، وفى المجموعة الأولى تلعب الأردن وتركيا وفرنسا وإيطاليا، وفى المجموعة الثانية تلعب ليبيا وكازاخستان والمغرب والمملكة المتحدة، أما المجموعة الثالثة فتضم مصر واليمن وسوريا وتونس، بينما تشمل المجموعة الرابعة فلسطين والكويت وصربيا ولبنان.

بدأ الاحتفال بدخول الفرق المشاركة والتعريف بهم من خلال طابور العرض الذى صاحبته الموسيقى ومن ثم السلام الوطنى الذى تلته آيات من القرن الكريم تلاها اللاعب محمد الشيبانى من ليبيا.. وكلمة ترحيبية لرئيس نادى الجالية الأردنية كما تم عرض لوحة خلفية عن الدول المشاركة ومن ثم خرجت الفرق ليبدأ عرض لوحة فلكلورية ودبكات أردنية ورقصات لفرقة يمنية.

ثم بدأت المباراة الافتتاحية بين منتخبى الجالية الأردنية والجالية التركية والذى فاز بها منتخب الجالية الأردنية بـ6 أهداف مقابل لا شىء.

ومن المتوقع أن تشهد المباريات القادمة تنافسا قوياً بين الفرق المشاركة وحضوراً جماهيرياً كبيراً لما تشهده مثل هذه البطولات من متابعة من مختلف الجاليات.

الجدير بالذكر أن المباريات تقام على ملعب الصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضى فى بوشر وستجرى المباريات فى نهاية كل أسبوع يومى الخميس والجمعة ابتداء من اليوم 2 مارس حتى 22 أبريل وسيتم إجراء المباريات الأسبوع القادم حسب جدول المباريات والقرعة.

iNewsArabia.com > رياضة > موقع إبداع الملاعب
بالصور.. انطلاق "بطولة الجاليات" الثانية لكرة القدم بسلطنة عمان,