بالفيديو.. هل يكون "أحمد على" خليفة "جدو"

يثبت أحمد على مهاجم الزمالك، من يوم لآخر أنه يسير على خطى محمد ناجى جدو مهاجم المنتخب الوطنى، والمحترف فى صفوف هال سيتى الإنجليزى، من حيث قدرته على تغيير مجريات اللقاءات التى يشارك فيها، حينما يتم الدفع به كبديل، ويستطيع إحراز الأهداف وترجيح كفة فريقه، وهو نفس الأمر الذى صنع نجومية جدو، وقت مشاركته مع المنتخب الوطنى، فى بطولة الأمم الأفريقية بأنجولا عام 2010 وأحرز الفراعنة لقبها فى ذلك الوقت.

جدو نجح فى الحصول على لقب هداف بطولة الأمم الأفريقية بأنجولا برصيد 5 أهداف، رغم أنه لم يشارك فى أى مباراة من مباريات البطولة بصفة أساسية، وكان حسن شحاتة المدير الفنى للفراعنة، فى ذلك الوقت يدفع به كبديل، ورغم ذلك تمكن جدو من تسجيل اسمه بأحرف من نور فى سجلات المهاجمين المميزين من خلال قيادته للفراعنة، وتحقيق الفوز بلقب البطولة بإحراز خمسة أهداف بالبطولة فى شباك منتخبات كل من نيجيريا وموزمبيق والكاميرون والجزائر وغانا.

أهداف جدو الخمسة فى بطولة كأس الأمم الإفريقية بأنجولا 2010

أحمد على المنضم حديثاً لصفوف القلعة البيضاء مع بداية الموسم الجارى قادماً من قلعة الدراويش تقمص شخصية جدو منذ ارتدائه القميص الأبيض، وبات عنصراً فعالاً ومؤثراً فى نتائج مباريات الزمالك حينما يتم الدفع به كبديل، وفى أوقات قليلة من عمر المباريات.

تمكن على، خلال مشاركته مع الزمالك فى بطولة كأس مصر، التى أحرز المارد الأبيض لقبها مؤخراً من ترجيح كفة فريقه، حينما تم الدفع به كبديل بمباراة طنطا فى إطار مباريات دور الستة عشر لبطولة كأس مصر، وأحرز على أول أهدافه مع الفارس الأبيض فى اللقاء الذى انتهى بفوز الزمالك بأربعة أهداف دون رد.

أول أهداف أحمد على مع الزمالك فى مرمى طنطا

ثم كرر على نفس السيناريو حينما تم الدفع به كبديل فى لقاء الإنتاج الحربى فى إطار مباريات دور الثمانية لبطولة كأس مصر وأحرز على، هدفين للمارد الأبيض فى شباك الفريق العسكرى فى اللقاء الذى انتهى بفوز الزمالك بثلاثة أهداف دون رد.

هدف أحمد على الأول فى مرمى الإنتاج الحربى

هدف أحمد على الثانى فى مرمى الإنتاج الحربى

وفى لقاء الزمالك أمام المصرى اليوم، فى افتتاح مشوار الفريقين ببطولة الدورى الممتاز، نجح على، فى إحراز الهدف الثانى لفريقه بعد الدفع به كبديل.
هدف أحمد على فى مرمى المصرى

ظاهرة إحراز أحمد على للأهداف، بعد الدفع به كبديل لم تكن أمراً غريباً، فقد تمكن على، من إحراز هدف فى شباك فريقه الحالى الزمالك حينما كان مهاجماً بصفوف الدراويش فى اللقاء الذى جمع الفريقين موسم 2011، وانتهى بفوز الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدفين، حيث أحرز على، الهدف الثانى للإسماعيلى فى شباك عبد الواحد السيد حارس مرمى الزمالك عقب أول لمسة له بعد نزوله أرض الملعب.

هدف أحمد على فى مرمى الزمالك عام 2011

iNewsArabia.com > رياضة > موقع إبداع الملاعب
بالفيديو.. هل يكون "أحمد على" خليفة "جدو",