الإناث يتفوقن على الذكور في مجالات الهندسة والتكنولوجيا في المدارس

هذا الموضوع الإناث يتفوقن على الذكور في مجالات الهندسة والتكنولوجيا في المدارس منقول من موقع دنيا التكنولوجيا.

نعتذر منكم ياشباب، لكن يبدو أن الفتيات قد يكن أفضل منكن في مجالات التكنولوجيا والعلوم الهندسية وفقاً لهذه الدراسة التي أجريت مؤخراً في الولايات المتحدة الأميركية.

الإمتحان المدعو “National Assessment of Educational Progress” أو الاختبار الوطني للتقدم التعليمي قد اختبر 21,500 طالب وطالبة من الصف الثامن الإعدادي عبر 800 مدرسة خاصة وحكومية، وأتى بنتيجة أن 45% من الفتيات استطعن تسجيل علامة النجاح بينما كانت نسبة الشباب الذكور %42. الاختبار تألف من ثلاثة مجالات هي فهم المبادئ التكنولوجية، القدرة على صنع الحلول، والتواصل والعمل الجماعي.

النتائج لم تكن مفاجئة حقاً باعتبار أن الفتيات منذ الصف الرابع قد أظهرون تفوقاً ملحوظاً على الفتيان في المناهج التكنولوجية وأبدين رغبة كبيرة فيها وصلت إلى نسبة 66% من الطالبات. لكن ومن الجانب الآخر، مستويي الاهتمام والأداء قد تلقيا انخفاضاً قاسياً بالنسبة لطالبات مابعد المرحلة الابتدائية ويزداد سوءاً عند دخولهن إلى الجامعة والحياة العملية، وهو ما يطرح الأسئلة بخصوص اختلاف المناهج عن المهارات المطلوبة في المراحل المتقدمة وتلك المطلوبة في الأعمال التقنية المختلفة.

بكل حال، الآن أصبحت تعرف لم تتفوق عليك زميلاتك في المواد العلمية والتكنولوجية.. لكن تذكر بأن فوزهم في هذه المعركة لا يعني الفوز في الحرب فالمهارات الحقيقية على أرض الواقع هي الحكم الأول والأخير.… اقرأ ما تبقى

هذا الموضوع الإناث يتفوقن على الذكور في مجالات الهندسة والتكنولوجيا في المدارس منقول من موقعدنيا التكنولوجيا.

iNewsArabia.com > تكنولوجيا > دنيا التكنولوجيا
الإناث يتفوقن على الذكور في مجالات الهندسة والتكنولوجيا في المدارس,