بالصور.. العشوائية وسوء التنظيم والتعامل السيئ مع الإعلام سبب فشل "فتاة العرب المثالية"

للسنة الثانية على التوالى تسود حالة من العشوائية وسوء التنظيم والتعامل السيئ مع الإعلام فى مسابقة (ملكة جمال العرب) أو كما يسمونها (فتاة العرب المثالية).

البداية جاءت بدعوة إدارة مهرجان "فتاة العرب المثالية"، القنوات الفضائية والإعلاميين لتغطية الحفل، مؤكدين على وجود عدد من الفنانين، ولكن لم يحضر أحد منهم باستثناء الفنانة عفاف شعيب وهى أحد أعضاء لجنة التحكيم، بعدما انسحب من لجنة التحكيم الفنان الكبير يوسف شعبان لسوء سمعة المسابقة، كما انسحبت المتسابقة التونسية نجلاء الحرباوى أمس الأول من فندق "سونستا" متجهة إلى بلدها تونس قبل حفل الختام بساعات قليلة، بعد أن رفضت ابتزازها من قبل أحد العاملين بالمهرجان غرفتها بحسب قولها.

ما يثير الإعجاب أن حنان نصر رئيسة المهرجان صحفية، وقد تجاهلت كل الصحفيين الحاضرين ولم تحاول التدخل لحل المشكلات التى وقعت وانشغلت بالتقاط الصور التذكارية مع المقربين لها، كما وضعت جاردات لتفتيش الصحفيين، الأمر الذى أغضبهم، وجعلهم ينصرفون مبكرا عن التغطية بعد منعهم من التواجد داخل القاعة المخصصة لإقامة الحفل.

والسؤال الذى وجهه أغلب الإعلاميين والصحفيين المشاركين فى المهرجان: كيف تدعم وزارة السياحة هذه المسابقة التى لا تشرف مصر؟ خصوصا مع تكرار نفس الأخطاء المتمثلة فى العشوائية وسوء التنظيم، بالإضافة لأعضاء لجنة التحكيم أنفسهم الذين ينسحبون واحدا تلو الآخر لسوء الإدارة والتنظيم وكان أغلب الحضور من أقارب رئيسة المهرجان حنان نصر وزوجها أحمد نور الذى عينته مديرا للمهرجان ويقدم نفسه للإعلاميين على أنه الإذاعى الكبير ورئيس اتحاد المبدعين العرب.

كما تم الاعتداء على عدد من الزملاء وحدثت مشادات كلامية بين الإعلاميين بقناة دريم والتليفزيون المصرى وإحدى الفتيات التى وقفت على بوابة دخول القاعة وبجوارها بودى جاردات تمنعهم من الدخول، قائلة لهم الحفلة سوف تذاع حصريا لإحدى القنوات المجهولة التى عقدت شراكة ودفعت مبالغ مالية لإدارة المهرجان التى وصلت ميزانيته لأكثر من 15 مليون جنيه.

الاستياء سيطر على جميع الصحفيين والعاملين بالفضائيات وانسحب أغلبهم، فقد خرجت قناة روتانا والحياة ودريم والتليفزيون المصرى وموقع أخبار اليوم والعديد من الفضائيات دون أن يقوموا بعملهم رغم الإلحاح قبل الحفل من قبل القائمين على المهرجان بأهمية الحضور .

أحد الصحفيين انزعج من الموقف وقام بسب المهرجان وإدارته وتدخلت الشرطة لتهدئته، وأكد له الضابط أن معه حق، فالمهرجان عشوائى فى فعالياته منذ بدايته وحتى نهايته.

يذكر أن المتسابقة المصرية "مريم مرجان" فازت أمس، بلقب "ملكة جمال العرب" لعام 2013 وفازت بلقب الوصيفة الأولى "زين كرازون" من الأردن، والوصيفة الثانية "نورا الصايغ" من البحرين، والوصيفة الثالثة "ميرنا علاء" من لبنان، ولأول مرة يتقاسم مركز الوصيفة الرابعة فتاتان هما: ياسمين كمون من تونس، وفاطمة الزهراء من المغرب.

وبدأ الحفل عشوائيا بعرض أزياء لا جديد فيه وقدم أحد المطربين غير المعروفين أوبريت بعنوان (الله حاميها) لا جديد فى كلماته وألحانه نال استياء جميع الحضور وكان مثار سخرية البعض.

iNewsArabia.com > ثقافة > دنيا التكنولوجيا
بالصور.. العشوائية وسوء التنظيم والتعامل السيئ مع الإعلام سبب فشل "فتاة العرب المثالية",