بالصور.. كواليس احتفالية أكتوبر بحضور نجوم الفن والسياسة والإعلام

أقيمت مساء أمس الأحد 6 أكتوبر، احتفالية كبرى باستاد الدفاع الجوى بـ"التجمع الخامس"، وذلك بمناسبة مرور أربعين عاما على نصر أكتوبر العظيم، وما قامت به قواتنا المسلحة من أجل تحقيق هذا النصر، وإعادة العزة والكرامة لجميع المصريين.

وحضر الاحتفالية كوكبة كبيرة من نجوم الفن والإعلام وقيادات الدولة والقوات المسلحة، على رأسهم رئيس الجمهورية المستشار عدلى منصور والفريق أول عبد الفتاح السيسى، إضافة لعدد كبير من الشخصيات السياسية البارزة فى مصر والوطن العربى.

كما حضر الاحتفالية الكبرى النجم أحمد السقا، يسرا، ياسمين عبد العزيز، محمد هنيدى، شريف منير، سمير غانم، حسين فهمى وغيرهم.

وتضمت الاحتفالية تقديم عدد كبير من المطربين من مصر والوطن العربى أوبريت "قد الدنيا"، وكان من ضمنهم المطرب الكبير هانى شاكر، النجمة أصالة، آمال ماهر، النجم إيهاب توفيق، المطرب اللبنانى وليد توفيق، وائل جسار، حكيم، حسين الجسمى، نانسى عجرم وغيرهم.

كما تم تقديم جزء ثان للحفل بعنوان "كلنا عيلة"، وشارك فيه عدد من الفنانين منهم هانى رمزى، صلاح عبدالله، خالد صالح وغيرهم.

"اليوم السابع" تابعت أجواء الحفل لحظة بلحظة، ورصدت كواليسه مع مجموعة من الفنانين الذين شاركوا فى تقديم هذه الاحتفالية المتميزة، والتى أسعدت جميع المصريين، إضافة لرصد أراء هؤلاء الفنانين فى مشاركتهم بهذه المناسبة العظيمة.

أعرب المطرب الكبير هانى شاكر، عن سعادته بالمشاركة فى هذه الاحتفالية الكبرى بنصر 6 اكتوبر العظيم، بمشاركة كوكبة كبيرة من نجوم الغناء والفن فى مصر والوطن العربى، وأنهم أضافوا فرحة عارمة فى قلوبنا جميعا بوجودهم فى الاحتفالية التى تسعد جميع المصريين بهذه المناسبة.

وتمنى الفنان الكبير أن نهتم بتعمير وبناء بلادنا فى الفترة المقبلة حتى تصبح أفضل بلاد الدنيا كلها.

وأضاف أن أغنيته "مصر أهم مننا" قام بالانتهاء منها قبل هذه المناسبة، وسعيد بتقديمها فى هذه الفترة بالتحديد، خاصة أنه لم يقدم أى أغنيات وطنية بعد ثورة 30 يونيه، إضافة إلى أنه قدم فى هذه الاحتفالية أغنية جديدة عن "الشهيد" متمنيا أن تنال إعجاب الجمهور.

وتابع قائلا إن الاحتفال بمناسبة نصر أكتوبر هذا العام مختلف ومميز عن السنوات الماضية، لأننا نحتفل بانتصار القوات المسلحة والشرطة بما قامت به فى الفترة السابقة، خاصة فى ثورة 30 يونيه، منوها بأنه فى العام الماضى كان يحتفل بهذه المناسبة النظام الذى أفسد مصر، وقتلة الرئيس الراحل السادات، وكان الاحتفال بمثابة مهزلة كبيرة، لكن الحمد لله تخلصنا من هؤلاء الفاسدين، والاحتفال هذا العام مميز بالفعل لأنه يشهد مرور 40 عاما على هذا النصر العظيم.

وأكد هانى شاكر أن مشاركة كوكبة متميزة من نجوم الغناء فى مصر والوطن العربى، أضاف جوًا رائعا، وبالفعل لا يمكن أن نستغنى أبدا عن أشقائنا العرب وفنانى الوطن العربى، فجميعنا أصدقاء وأشقاء، ورغم أننا تجمعنا من دول مختلفة وعديدة، إلا أننا لم نشعر بوجود أى فروق بيننا أبدا داخل كواليس الحفل.

وقال النجم حكيم عن هذه الاحتفالية، إن يوم 6 أكتوبر هو يوم العزة والنصر والكرامة لنا جميعا كمصريين، ويجب أن نكون حريصين على التواجد مع كوكبة رائعة من الفنانين فى مصر والوطن العربى فى هذه المناسبة العظيمة.

وأضاف أنه يقبل بشدة هذه الفترة على تقديم أعمال فنية وطنية، لأن بلادنا تشهد وهجا وأحداثا سياسية ساخنة، لذلك يجب أن نواكب الأحداث كفنانين، وتقديم دورنا فى خدمة هذه الأحداث من خلال أغنيات تلهب حماس ومشاعر المصريين جميعا، ووطنيتهم، لأنها بداخلنا جميعا فنانين ومواطنين عاديين، خاصة الانتماء للقوات المسلحة.

وأكد أنه لم يتوقع أبدا النجاح الكبير الذى حققه أوبريت "تسلم الأيادى" فى الفترة السابقة، مشيرا إلى أنه مثل باقى الفنانين الذين شاركوا فى هذه الأغنية قدموها بعد نجاح ثورة 30 يونيه، وأرادوا أن يوجهوا رسالة خاصة للجيش بأنه استطاع إنقاذ بلادنا مرتين، المرة الأولى عندما اغتصبت من العدو الإسرائيلى فى حرب أكتوبر، والمرة الثانية عندما خلصها من أيدى الإخوان المسلمين.

ولم يهتم "حكيم" بأى تشويه تواجهه هذه الأغنية الفترة السابقة، أو هجوم بأن لحنها تم سرقته من أغنيات أخرى، مؤكدا أن الأهم أنها حققت هذا النجاح الكبير، ووصلت رسالتها للمصريين جميعا.

وتابع أنه لا يستطيع تقديم ألبوم وطنى كامل فى هذه الفترة، لكنه لن يتردد أبدا فى المشاركة فى أية مناسبة وطنية تهدف لإلهاب حماس المصريين، خاصة فى ظل الظروف السياسية الحالية فى بلادنا.

وعن مشاركة مجموعة كبيرة من المطربين والفنانين فى هذه الاحتفالية، أكد أنهم جميعا يشعرون بحب كبير لمصر العظيمة فى قلوبهم، لذلك ليس غريبا على هؤلاء الفنانين مشاركتهم فى هذه المناسبة العظيمة فى الاحتفال بيوم النصر العظيم.

ولفت حكيم إلى أن الفريق السيسى هو الشخص الوحيد المناسب القادر على الإمساك بزمام الأمور فى الفترة المقبلة، والقادر على التصدى لمؤامرات الدول الأجنبية ضد مصر، خاصة أمريكا، وحماية مصر من أى مخطط لإسقاطها، وأنه أصبح رمزا وطنيا عظيما لدى جميع المصريين.

وقال النجم إيهاب توفيق، إنه يحرص على المشاركة دائما فى هذه المناسبة بالتحديد يوم 6 أكتوبر كل عام، ولا يتردد أبدا عندما توجه الدعوة له إيمانا منه بأن دوره كفنان لا يقتصر على تقديم أغنيات عاطفية فقط لجمهوره، وإنما يجب ان يشارك دائما فى المناسبات الهامة، خاصة الوطنية منها.

وتابع إيهاب قائلا: "سعيد بلقائى فى هذه الاحتفالية مع أصدقائى الفنانين هانى شاكر، وليد توفيق، أصالة وغيرهم فى هذه الاحتفالية العظيمة"، متمنيا أن تحظى بنجاح كبير مثل الأعوام السابقة، خاصة أن لها طعما خاصا هذا العام لأننا استطعنا التخلص من النظام السابق الإخوانى، وعادت مصر إلينا مرة أخرى.

الفنان وائل جسار قال إن يوم 6 أكتوبر ليس نصرًا للمصريين فقط، وإنما للأمة العربية كلها، لذلك لم يتردد أبدا عندما وجهت له الدعوة للمشاركة مع مجموعة كبيرة من الفنانين فى هذه الاحتفالية، متمنيا النصر دائما للشعب العربى والمصرى، وأن يزيح عنه الغمة الحالية التى يعيشها.

وأضاف أنه سعيد بكونه يلتقى فى هذه الاحتفالية مع أصدقائه المطربين مثل هانى شاكر وإيهاب توفيق وحكيم وأصالة وغيرهم، خاصة أن عمله الفنى يجعله منشغلا طيلة الوقت، مشيرا إلى أنه يسعى دائما للمشاركة فى أى مناسبة وطنية تخص مصر بالتحديد، لأن ذلك يعتبر شرفا ووساما كبيرا لأى فنان، لافتا إلى أن مصر احتضنته فى بداية مشواره الفنى، وقدمت له الكثير، لذلك يجب على كل فنان أن يرد الجميل لهذا البلد العظيم وشعبه.

وتحدثت النجمة الكبيرة أصالة، أن هذه الاحتفالية أهم بكثير من أى مناسبات أخرى، لأنها تعتبر إعادة إحياء الثورة المصرية والعربية، مؤكدة أن هذه الاحتفالية مجرد حجة منا جميعا للاحتفال بهذا الانتصار التى حققه المصريون والعرب فى ثوراتهم لإدخال الفرحة والبهجة فى قلوبنا، حتى نستطيع الخروج من آلامنا وأحزاننا، بسبب الدماء التى تتساقط يوما تلو الآخر من أرواح شبابنا الشرفاء، والتى أصابنا ذلك بحالة من الإحباط والكآبة الشديدة.

وأكدت أن الاحتفال بيوم النصر العظيم هذا العام بالتحديد له طعم خاص فى نفوسنا جميعا، لأنه منذ قيام الثورات العربية والأحداث الموجودة فى بلدى سوريا الآن، ونحن نشعر بالحزن، خاصة الفنانين، لكن اليوم فى هذه الاحتفالية أحسسنا جيدا أن هناك بصيصا من النور والأمل فى المستقبل مهما مررنا بظروف حالكة وصعبة للغاية.

وتابعت أصالة، أنها قدمت 6 أغنيات وطنية فى الفترات السابقة، وتعتبر ذلك إنجازا فنيا كبيرا استطاعت تحقيقه رغم انشغالها بتقديم أعمال فنية أخرى، مضيفة أنها سعيدة بتقديم واحدة منها هى "تحيا مصر" فى هذه الاحتفالية.

ونوهت أيضا إلى أن مما يميز هذه الاحتفالية وجود عدد كبير من أصدقائها المطربين مثل الفنان اللبنانى وليد توفيق، إيهاب توفيق، عمر العبد اللات، وهانى شاكر الذى أعشقه جدا، وحسين الجسمى، وذلك يضفى روحًا مختلفة ورائعة فى الحفل.

أما المطرب حسين الجسمى، فأكد أنه سعيد بهذه المشاركة منه فى هذه المناسبة العظيمة التى تؤرخ نصر أكتوبر العظيم، لمدة 40 عاما، وأنه لم يوافق فورًا على تلبية هذه الدعوة للمشاركة فى هذه الاحتفالية العظيمة يوم 6 أكتوبر.

وأضاف قائلا: "لا أشعر أبدًا بأية غربة عندما أتواجد فى بلدى الثانى مصر، خاصة أنه قدم فى السنوات الماضية أعمالا فنية باللهجة المصرية مثل "بحبك وحشتينى" و"تسلم إيديك" وغيرها، ولاقت نجاحا جماهيريا كبيرا فى مصر، مؤكدا أنه يهتم كثيرا بتحقيق نجاح فنى كبير فى مصر، لأنها ستظل هوليود الشرق دائما مهما مرت عليها أزمات أو محن، فشعبها قادر على تحمل هذه المحن وتجاوزها، والشعب العربى يقف مساندا له فى أى وقت.

وأشار الجسمى إلى أنه فخور بتلقيه تكريما فنيا كبيرا خلال الأيام السابقة "الأيزو"، وهو درع أم الدنيا، متمنيا أن يظل دائما عند ثقة الجمهور المصرى والعربى فى جميع أعماله الفنية.

ولفت المطرب الأردنى عمر العبد اللات قائلا إن مشاركته فى هذه الاحتفالية العظيمة أعادت له روحا جديدة، خاصة أنه لم يأت لمصر منذ فترة طويلة، وسعيد بلقائه مجموعة كبيرة من المطربين فى مصر والوطن العربى فى هذا اليوم العظيم.

وأضاف أنه فخر لأى فنان عربى أن يشارك فى هذه المناسبة المهمة لدى العرب جميعا، وليس للمصريين فقط، ومصر ولادة بالأحرار دائما، ولن تنقطع منها، وستظل عظيمة دائما، ونحن كعرب نستطيع مساندة مصر بمحبتنا لها وعزتنا بها التى قدمت للوطن العربى الكثير، ومازالت تقدم أيضا، لذلك كيف تحتاج إلينا فى هذا اليوم كفنانين، ولا نلبى هذه الدعوة الجميلة.

وتمنى أن تعود الحركة الفنية لمصر من جديد لقوتها مثل السنوات الماضية، وأن يعود إليها جميع الفنانين العرب فى الفترة المقبلة.

وتابع أنه سعيد بوجود رئيس الوزراء الأردنى فى هذه الاحتفالية، بجانب الفريق السيسى، فهو شرف لنا كأردنيين جميعا، وشرف له كفنان أردنى، المشاركة فى هذا الأوبريت العظيم، ولم ينس شكر الملحن المتميز وليد سعد على تقديمه هذا الأوبريت.

iNewsArabia.com > ثقافة > دنيا التكنولوجيا
بالصور.. كواليس احتفالية أكتوبر بحضور نجوم الفن والسياسة والإعلام,