تالت مرة.. عاصى الحلانى على المسرح فى "شمس وقمر" مع نادين الراسى

يجرى الفنان اللبنانى عاصى الحلانى حاليا بروفات مسرحيته الجديدة «شمس وقمر» التى يقوم ببطولتها مع الفنانة اللبنانية نادين الراسى ونخبة كبيرة من الفنانين منهم: فائق حميصى، وميشال غانم، ومحمود ماجد، وجان قسيس، وجهاد الأندرى، وجيلبير جلخ، وطونى عاد، وعلى الزين، تأليف وجدى شيا، إخراج منجد الشريف.

ومن المقرر أن يبدأ عرض المسرحية يوم 13 من شهر مارس الجارى على مسرح كازينو لبنان، فى الساعة الثامنة مساء، وتنتمى المسرحية للمسرح الاستعراضى الغنائى السياسى.
تتناول المسرحية موضوع التغييرات السياسية التى يعيشها العالم العربى حاليا، من خلال ثورات الشعوب ضد حكامها، والخضوع للديكتاتورية والسلطة الظالمة، والعمل يشتمل على رسالة مباشرة إلى الناس تحثهم على عدم الاعتماد على النخبة السياسية فقط، بل أن يشد بعضهم على أيادى بعض للوصول إلى مبتغاهم بدلا من العودة إلى الخلف. ويجسد المطرب عاصى الحلانى دور «قمر» الذى يقرر أن يثور على استبداد وظلم الحاكم «نخوع» الذى يجسد دوره الممثل فائق حميصى الذى يحكم بقوة عسكره وبمساعدة زوجته اللعوب «قلوبات» التى تجسد دورها الفنانة كارلا بطرس، بينما تجسد الفنانة نادين الراسى دور «شمس» التى توجد قصة حب بينها وبين «قمر».

المسرحية من إنتاج شركة «فرح» الفنية، وتتضمن 10 أغنيات ولوحات راقصة تجمع ما بين عاصى الحلانى ونادين الراسى من كلمات الشاعر حسن سعد، وألحان وجدى شيا، إضافة إلى أغنية للشاعر الراحل ميشال طراد بعنوان «ما أعظمك وحدك يا حرية»، وأخرى تختتم بها المسرحية بصوت عاصى الحلانى للشاعر أبوالقاسم الشابى بعنوان «إذا الشعب يوما أراد الحياة».

وتعد هذه التجربة المسرحية هى الثالثة فى تاريخ المطرب عاصى الحلانى الذى سبق أن شارك فى عملين مسرحيين أحدهما مع عبدالحليم كركلا بعنوان «أوبرا الضيعة»، والثانى مع الأخوين صباغ بعنوان «أيام صلاح الدين».

iNewsArabia.com > ثقافة > دنيا التكنولوجيا
تالت مرة.. عاصى الحلانى على المسرح فى "شمس وقمر" مع نادين الراسى,