قوميسير بينالى الإسكندرية: "لعبة التغيير" تيمية الدورة رقم 26

قال الدكتور مصطفى عبد الوهاب قوميسير بينالى الإسكندرية لدول البحر المتوسط فى دورته الـ26 والمزمع إقامته الأسبوع القادم، إن "لعبة التغيير" هى التيمة الخاصة بالبينالى.

وأضاف مصطفى عبد الوهاب فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" بأنه يشارك فى البينالى 14 دولة من بينها إسبانيا، إيطاليا، اليونان، مالطا، البوسنة، تركيا، لبنان، سوريا، الجزائر، مصر والمغرب.

وأشار مصطفى عبد الوهاب، إلى أن أعضاء لجنة التحكيم من الدول غير المشاركة حتى لا يكون هناك تعصب لدولته، مضيفاً بأن كل دولة تشارك بفنان واحد. كما أشار إلى مشاركة كل من النحات كمال الفقى والفنانة هديل نظمى ومى رفقى من مصر.

وتابع مصطفى عبد الوهاب، تقام على هامش البينالى عدة فعاليات موازية له، يشارك فيها مجموعة من النقاد والأكاديميين والسينمائيين من بينهم الدكتور عماد أبو غازى، وزير الثقافة الأسبق، والكاتب محمد المخرنجى، والموسيقى راجح داوود.

جدير بالذكر أن بينالى الإسكندرية، قد توقف منذ دورته الأخيرة، والتى عقدت عام 2009 تحت عنوان "ماذا بعد"، وكان من المقرر أن تعُقد الدورة التالية عام 2011 ولكنها تأجلت لقيام ثورة 2011 ثم توالى الأحداث السياسية التابعة لها.

iNewsArabia.com > ثقافة > دنيا التكنولوجيا
قوميسير بينالى الإسكندرية: "لعبة التغيير" تيمية الدورة رقم 26,