"كسارة البندق" على المسرح الكبير احتفالاً بالكريسماس

فى إطار احتفالات دار الأوبرا المصرية بأعياد الكريسماس والعام الميلادى الجديد، تقدم فرقــة باليــه أوبــرا القاهــرة بمصاحبة أوركســـــترا أوبـرا القاهـرة قيادة المايسترو ناير ناجى رائعة المؤلف الروســـى العالمـــى تشايكوفسكى "كسارة البندق" من إخراج عبد المنعم كامل وإعادة الإخراج لـ أرمينيا كامل وذلك فى ستة حفلات تقام فى الثامنة مساء أيام الثلاثاء، الأربعاء، الجمعة، السبت، الأحد، الاثنين 24، 25، 27، 28، 29، 30 ديسمبر على المسرح الكبير.. تدور قصة الباليه أثناء احتفالات أعياد الميلاد بمنزل الطفلة الجميلة كلارا التى أهداها صديق عائلتها دروسليمر عروس كسارة البندق هدية العام الجديد وتعجب بها كثيرا إلا أن فرحتها لم تدم طويلاً بسبب تحطم اللعبة على يد أخيها فريتز دون قصد وبعد انصراف ضيوف الحفل تخلد إلى النوم وعندما تستيقظ تجد عروستها كسارة البندق على حالتها الأصلية وتتوالى الأحداث.

يعتمد العرض على استخدام عناصر إبهار متنوعة تعتمد على الإضاءة والديكور والملابس، بالإضافة إلى بعض الخدع البصرية التى تم توظيفها لتتناسب مع قصة الباليه.

الجدير بالذكر أن باليه كســارة البندق كتب موسيقاه الروسى تشايكوفسكى عام 1891 وعرض لأول مرة عام 1892 على دار الأوبرا الإمبراطورى سان بيتر سبورج ويعد أحد أهم العروض الكلاسيكية التى يضمها ريبرتوار فرقة باليه أوبرا القاهرة.

iNewsArabia.com > ثقافة > دنيا التكنولوجيا
"كسارة البندق" على المسرح الكبير احتفالاً بالكريسماس,