الشاعر خالد تاج الدين: الثانوية العامة أسهل من الشغل مع عمرو دياب

ــ الشاعر أو الملحن الذى لم يتعامل مع الهضبة بيعيش وهو "ناقصه حاجة"
ــ الإخوان سينجحون فى البرلمان القادم وجبهة الإنقاذ "خيالات مآتة"

يبدو أن الشاعر الغنائى خالد تاج الدين بدأ يكتب فى السياسة أكثر من الغناء حاليا لكنها جميعها كتابات ينشرها على صفحته الخاصة على الفيس بوك، والتى يتفاعل معها الكثيرون وفى حواره معنا يتحدث فى الكثير من الأمور الفنية وغير الفنية ومنها رأيه فى الحكومة الحالية، والإخوان وجبهة الإنقاذ وعلاقته بالفنان عمرو دياب وغيرها من القضايا.

-ماذا تكتب حاليا؟

أكتب كل يوم وليس بالضرورى أن يكون ما أكتبه هو كلمات أغنية سواء كانت عاطفية أو ما شابه ذلك، وإنما أصبحت منذ قيام ثورة[email protected]# يناير أى منذ عامين أكتب ما نعيشه وما يأتى على بالى، مهما كان وهى طريقة للتعبير عما يدور بداخلى وغالبا ما أنشر هذه الكتابات القصيرة على صفحتى على الفيس بوك.

-وماذا كتبت مؤخراً؟

علشان غلبان.. علشان تعبان.. ومفكر إنك شلت نظام.. بهتاف فى ميدان!! ورسمت الوكسه على الجدران.. وفى كل مكان !! وأديك يا حرام.. سنتين بتنادى وبتهاتى.. ركبت الخاين والواطى.. وﻻ منك عشت يومين فاتو.. وﻻ باين هتعيش فى الآتى !! وبتنزل كل يومين فى ميدان.. علشان غلبان.. علشان تعبان !! مش فى 18 يوم بتقول: وقعنا نظام؟؟ شيل الإخوان.

- الناس تحسبك دائماً ضمن الفلول.. ما تعليقك؟
أنا مواطن مصرى عادى جدا ضمن ملايين المصريين الذين يعيشون فى هذا الوطن وعلى هذه الأرض من منطقة شعبية وهى عابدين لست فلولا، ولا غيره، أنا رجل كان عندى وجهة نظر فى الثورة تم ترجمتها على إننى ضدها وهذا غير صحيح وهذه أيضاً مشكلة فى حد ذاتها عندنا فى مصر، وهى مشكلة إما معنا أو علينا.. أين حرية التعبير يا أخى !، فأنا من الناس الذين رأوا أن يكون هناك انتقال سلمى للسلطة وذلك من قبل تنحى الرئيس السابق مبارك، لأننى كنت على يقين أن المجهول سيكون صعبا وسيئا وهو ما يحدث ونعيشه الآن بالفعل.

-وما الذى كنت على يقين به أو ماذا عن الصعب الذى نعيشه؟
أبسط شىء وأقل شىء هو إننا لم نر خيرا من الثورة التى قمنا بها حتى الآن وأقصد بذلك الخير الذى يعود على الشعب، فالمطالب التى نادت بها الثورة لم تتحقق والنتيجة أننا نعيش حاليا مرحلة سيئة للغاية، ومصر تعيش أسوأ فتراتها، نحن من كثرة حبنا لهذه البلد أذيناها دون أن نقصد، فكما نقول فى الأمثال "من الحب ما قتل" لذلك أنا كنت من أصحاب الرأى الذى ينادى أن يكمل الرئيس السابق مدته، وهى 6 شهور ثم يتم انتقال السلطة بشكل شرعى وقانونى.

-بما أنك تكتب الشعر السياسى.. كيف ترى أداء الحكومة الحالية؟

أنا لا أرى هذه الحكومة من الأساس فهى مع الأسف غير ناجحة وخيبت أملنا جميعا وحتى المعارضة غير قادرة على إعطاء هذه الحكومة فرصة للفشل.

-هل أنت معارض للمعارضة؟
رغم أننى لست مع الحكومة الحالية ولا النظام الحالى إلا إننى أريد أن أؤكد أن جماعة الإخوان سوف تنجح فى الانتخابات البرلمانية القادمة، لأنهم قريبون من الناس حتى لو كان ذلك القرب بالزيت والسكر أما المعارضة فهى فاشلة فى ذلك.. فاشلة فى أن تساعد الناس وتكون قريبة منهم بجد وطول الوقت يقولوا لأ.. لأ.. طيب فين الحل !

-ماذا عن جبهة الإنقاذ، وما رأيك فيها؟
جبهة الإنقاذ من وجهة نظرى عبارة عن خيالات مآته لأننا لا نراهم وسط الاشتباكات ولا على أرض الأحداث، لأنهم فقط قادرون على أن يبثوا الحماس فى الناس أو الشباب للنزول إلى الشارع فى حين أنهم جالسون فى مكاتبهم أو بيوتهم يشاهدون ما يحدث، حتى إنه يحضرنى فى ذلك الموقف الغريب الذى قام به حمدين صباحى وقت انتخابات الرئاسة فرغم الشعبية الجيدة التى حظى بها الرجل فى فترة زمنية قصيرة إلا أنه بمجرد أن خسر وظهرت النتيجة وهى الإعادة بين الدكتور محمد مرسى والفريق أحمد شفيق نزل إلى التحرير معترضا على هذه النتيجة "طيب لما إنت مش قد اللعب ما تلعبش من الأول" وكتبت وقتها ما يسمى برباعية حمدين صباحى التى تقول "نفسك تحكمها يا بنى استنى أربع سنين.. شبطان أوى فى الرئاسة روح جمعلك صوتين.. مش دى الديمقراطية ولا إنت بدماغين.. ولا يمكن عشان إنت إسمك حمدين".

-هل كتبت للثورة؟
كتبت أغنية بعنوان "اللجنة الشعبية"وهى من كلماتى وشاركنى فى كتابتها زوجتى العزيزة الكاتبة وفاء العشى، وغناها الفنان الكبير مدحت صالح، وقام بتلحينها وتوزيعها الفنان خالد عز.
-وما الذى تعمل عليه الآن من ألبومات ومع من النجوم؟

أعمل فى معظم الألبومات التى ستصدر قريبا والتى مازالت تحت التجهيز ومنها عمرو دياب وتامر عاشور وآمال ماهر وشيرين ورامى جمال وعمرو مصطفى وكارول سماحة ومن الألبومات التى صدرت مؤخراً هناك ألبوم راغب علامة وألبوم محمد حماقى وغيرهما.

-أنت من أكثر الشعراء تقريبا الذين عملوا مع عمرو دياب.. ما السر فى ذلك؟
باختصار شديد لو شاعر أو ملحن لم يعمل أو يتعاون مع عمرو دياب يكون هناك دائماً شىء ينقصه.

-وكم أغنية تعاونت فيها مع عمرو دياب؟
16 أغنية صدر منها رسميا 11 أغنية فقط.

-وكيف تشبه العمل مع عمرو دياب؟

يضحك خالد.. شهادة الثانوية العامة أسهل من العمل مع عمرو دياب.

-ما هو المكان المفضل الذى تكتب فيه دائماً؟
فى البيت دائما وأحيانا الحمام.

-ما هو جديد خالد تاج الدين؟

بدأت فى عمل مسابقة فى كتابة الشعر الغنائى على صفحتى الشخصية على الفيس بوك وهى www.facebook.com/khaledtageldeen لاكتشاف شعراء جدد وتقديمهم للساحة الغنائية ومن يفوز منها سيقوم ملحن معروف بتلحينها ومطرب شهير بغنائها، كذلك أواصل العمل فى إنتاج أول ألبوم، أو عمل فنى بمشاركة زميلى وصديقى الملحن خالد عز للموهبة الفنية الجديدة زكى جمعة، حيث نقوم حاليا بالإعداد لألبومه الأول وبمجرد الانتهاء منه سنقوم بإصداره وهى تجربة موسيقية وفنية مختلفة من حيث الكلمات والألحان والمشروع ككل.

iNewsArabia.com > ثقافة > دنيا التكنولوجيا
الشاعر خالد تاج الدين: الثانوية العامة أسهل من الشغل مع عمرو دياب,