بالفيديو والصور.. حفل توزيع جوائز الأوسكار غدا

تقام غدا فعاليات الدورة الـ85 لحفل توزيع جوائز الأوسكار والتى ستعلن فى الواحدة بعد منتصف ليل القاهرة بحفل توزيع الجوائز وينافس على الجائزة 14 فيلما، وكان النصيب الأكبر فى المنافسة على جوائز هذه الدورة لفيلم Lincoln، والذى ينافس على 12 جائزة، وتأتى بعده فيلم Life Of Pi والذى ينافس على 11 جائزة، أما الفيلم الدرامى الموسيقى Les Miserables ينافس على 8 جوائز، وينافس أيضا على 8 جوائز فيلم Silver Linings Playbook، أما Argo والذى حصد العديد من الجوائز خلال الفترة الماضية ينافس على 7 جوائز، أما الأفلام Amour، Django Unchained، Zero Dark Thirty، Skyfall، تتنافس على خمس جوائز، وعن Anna Karenina و Beasts Of The Southern Wild تتنافس على أربع جوائز، وعلى ثلاث جوائز ينافس The Master، The Hobbit، والأقل حظا فى الترشيح للجوائز فيلم Flight والذى ينافس على جائزتين .

وعن الأفلام المرشحة لجائزة أفضل فيلم "Amour" للمخرج مايكل هانكه، وفيلم "Argo" من إخراج وبطوبة النجم بين أفليك وحقق إيرادات وصلت إلى 108 ملايين دولار، والفيلم بطولة ريان كرانستون، وآلان أركين، وجون جودمان، وإنتاج النجم جورج كلونى، وفيلم "Django Unchained" بطولة ليوناردو دى كابريو وتدور أحداث الفيلم فى الغرب الأمريكى حول صائد جوائز يساعد رجلا يدعى دجانجو ليتخلص من زوجته المحتجزة فى إحدى المزارع، ومن تأليف وإخراج كوينتن تارانتينو، وفيلم "Les Misérables" بطولة راسل كرو وهيو جاكمان وآن هاثاواى وهيلانا بونهام كارتر وساشا بارون كوهين، وإخراج توم هوبر، ووصلت إيراداته إلى 66 مليون دولار، وفيلم "Life Of Pi" بطولة توبى ماجواير، وإخراج آنج لى، وفيلم "Lincoln" للمخرج الكبير ستيفن وبطولة دانيال داى لويس وسالى فيلد وديفيد ستراثيرن وجوزيف جوردون ليفيت، وفيلم "Zero Dark Thirty" الذى يروى قصة اغتيال زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن ومن إخراج للمخرجة كاثرين بيجلو، وفيلم "Beasts Of The Southern Wild " للمخرج بينه زيلتين، وفيلم " Silver Linings Playbook "من تأليف وإخراج ديفيد أوراسيل، وبطولة جنيفر لورانس وبرادلى كوبر وروبيرت دى نيرو وكريس توكر وجوليا ستايلس وجون أورتيز.

وينافس على جائزة أفضل مخرج آنج لى عن فيلم " Life Of Pi"، وستيفن سبيلبيرج عن فيلم " Lincoln"، و مايكل هانكه عن فيلم "Amour"، والمخرج ديفيد أوراسيل عن فيلم Silver Linings Playbook "، والمخرج بينه زيلتين عن فيلم "Beasts Of The Southern Wild " .

أما جائزة أفضل ممثل فمرشح لها النجوم دينزل واشنطن عن فيلم " Flight"، وبرادلى كوبر عن فيلم " Silver Linings Playbook"، ودانيال داى لويس عن فيلم "Lincoln"، وهيو جاكمان عن فيلم "Les Misérables"، وخواكين فينيكس عن فيلم" The Master" .

وعن جائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد ينافس عليها النجوم آلان أركين عن فيلم "Argo"، وكريستوف والتز عن فيلم "Django Unchained"، وروبرت دى نيرو عن فيلم" Silver Linings Playbook "، وفيليب سيمور هوفمان عن فيلم "The Master"، ووتومى لى جونز عن فيلم "Lincoln" .

ويتنافس على جائزة أفضل ممثلة النجمات غيمانويل ريفا عن فيلم " Amour"، وجنيفر لورانس عن فيلم "Silver Linings Playbook"، وجيسيكا تشاستين عن فيلم "Zero Dark Thirty"، والطفلة كوففينزهان ويلز عن فيلم "Beasts Of The Southern Wild"، وناعومى واتس عن فيلم "The Impossible" .

وعن جائزة أفضل ممثلة مساعدة يتنافس عليها النجمات آن هاثاواى عن فيلم" Les Misérables"، و أيمى ادامز عن فيلم " The Master"، وهيلين هانت عن فيلم " The Sessions"، وسالى فيلد عن فيلم Lincoln ،و جاكى ويفر عن فيلم " Silver Linings Playbook".

أما جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة يتنافس عليها الأفلام " Brave"، و" Frankenweenie"، و Paranorman""، و" The Pirates! In An Adventure WIth Scientists" ،و" Wreck-it-Ralph".

Amour..

Argo..

Django Unchained..

Les Misérables..

Life Of Pi...

Lincoln...

Zero Dark Thirty...

Silver Linings Playbook..

موضوعات متعلقة...

الجارديان: الأوسكار يدخل التاريخ بتنافس فيلمين إسرائيلى وفلسطينى

بالصور.. هوليوود تستعد لحفل جوائز الأوسكار

الأحد المقبل.. سلمى حايك وجون ترافولتا يقدمان حفل الأوسكار

بعيداً عن توقعات النقاد.. العالم فى انتظار مفاجآت الأوسكار

السياسة تطغى على الأفلام المرشحة لجوائز الأوسكار

"ارجو" يفوز بجائزة أخرى قبل حفل توزيع جوائز الأوسكار

"دينزيل واشنطن توم هانكس وشون بين" من أفضل نجوم الأوسكار فى العالم

الأفلام الأجنبية التى حصلت على شرف جائزة الأوسكار

بالصور..النجوم المرشحون للأوسكار فى حفل الأكاديمية الأمريكية للسينما

الأوسكار يزور 10 مدن أمريكية قبل حفل التتويج

أطفال الأوسكار جودى فوستر ودى كابريو وجوستين هنرى.. كوففينزهان ويلز أصغر مرشحة عمرها 8 سنوات.. وتنافس جيسكا جاستن وناعومى واتس وجنيفر لورانس وإيمانويل ريفا

إشادة نقدية بالطفلة كوففينزهان ويلز بعد ترشحها للأوسكار

دينزل واشنطن يحتفظ بهدوئه رغم ترشحه للأوسكار

iNewsArabia.com > ثقافة > دنيا التكنولوجيا
بالفيديو والصور.. حفل توزيع جوائز الأوسكار غدا,