وزير برازيلى سابق يفتتح مهرجان القاهرة لموسيقى الجاز

كشفت إدارة مهرجان القاهرة الدولى للجاز عن الاتفاق مع الموسيقار اللبنانى الكبير، زياد الرحبانى، لإحياء حفل ختام الدورة الخامسة بعد أن حل ضيف شرف المهرجان فى دورته الثانية عام 2010.

وقالت داليا حمام، المتحدث الإعلامى باسم المهرجان لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إن دورته الجديدة تنعقد فى حديقة الأزهر بالقاهرة فى الفترة من 21 إلى مارس المقبل، برعاية وزارة السياحة المصرية، وعدد من سفارات الدول المشاركة.

وأضافت المتحدثة باسم المهرجان، أن الدورة الجديدة تضم مجموعة من النجوم العالميين فى مجال موسيقى الجاز، وبينهم الفنان البرازيلى جيلبرتو جيل، الذى اختير كضيف شرف المهرجان والذى شغل منصب وزير الثقافة فى الفترة من 2003 إلى 2008 ويكرمه المهرجان تقديرًا لمشواره الفنى الذى جاوز نصف القرن.

كما يستضيف المهرجان فى دورته الخامسة أسماء لامعة مثل الفنان الفرنسى كريستوف فاليم والمغنية الأمريكية كيجيه دنهارت.

وتبدأ فعاليات مهرجان القاهرة الخامس للجاز بحفل استقبال يحضره كبار الشخصيات والفنانين المشاركين، وسفراء الدول المشاركة وتحيى حفل الافتتاح فرقة "ريباب فوزيون" المغربية، التى تقدم مزيجا من التراث الأمازيغى المغربى والجاز قبل أن يبدأ حفل الفنان العالمى جيلبرتو جيل بمصاحبة المغنية المصرية الشابة دينا الوديدى، التى تشارك الفنان البرازيلى الغناء.

iNewsArabia.com > ثقافة > دنيا التكنولوجيا
وزير برازيلى سابق يفتتح مهرجان القاهرة لموسيقى الجاز,