يحيى خليل يتألق فى حفل كامل العدد بالأوبرا

أحيا فنان الجاز العالمى يحيى خليل حفلاً كبيراً، مساء أمس الخميس، فى المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية، وبدأ الحفل فى الثامنة مساء، وانتهى فى الساعة العاشرة والنصف، وكان الحفل مميزا للغاية، حيث أشعل الدكتور يحيى خليل حماس الجمهور بمقطوعات موسيقية مميزة، إضافة إلى أغانى وطنية تعبر عن الأحداث التى نمر بها حاليا.

كما أهدى خليل أغنية خاصة بعنوان "حكاية شهيد" صنعها لشهيد ألتراس أهلاوى كريم خزام، والذى أكد أنه ذهب إلى عزائه دون سابق معرفة به، وبكى وتأثر كثيراً لمشاهدة الفتيات يمسكن بالشموع ويقفن فى الشارع خارج الكنيسة التى أقيم بها العزاء، كما تواجدت والدة كريم وشقيقته فى الحفل والذى رحب بهما خليل بشدة، وحضر الحفل أيضا الناشط السياسى والنائب السابق جورج إسحاق، والذى رحب به خليل كثيرا.

وامتلأت قاعة المسرح الصغير بالجمهور عن آخرها، واضطر منظمو الحفل لوضع صفين من الكراسى الإضافية لاستيعاب الجمهور الذى حضر الحفل، كما تفاعل الجمهور بشكل كبير مع أغنيات موسيقى خليل، كما تفاعل أيضا مع حديثه عن ما يحدث فى البلد حاليا وكيفية التخلص من كل هذه المشكلات والوصول بمصر لبر الأمان.

ووعد خليل الجمهور بأنه سوف يذهب لإحياء حفل غنائى فى استاد بورسعيد دعما لهذه المحافظة الباسلة والقوية، والتى علمت المصريين معنى الصمود.

كما حضر أيضا عدد من الشخصيات العامة والفنانين، منهم المذيعة رولا خرسا، ودينا عبد الرحمن، والفنانة والمذيعة هبة مندور، كما تواجدت ابنة الفنان يحيى خليل، والتى كانت السبب فى معرفة والدها بعائلة كريم خزام، لأنها هى التى طلبت منه الذهاب إلى عزائه.

وقدم خليل مجموعة متنوعة من أغانيه ومقطوعاته الموسيقية منها "بنادى على كل واحد فى مصر" للشاعر أحمد فؤاد نجم وألحان الشيخ إمام، و"يعيش أهل بلدى" للشاعر أحمد فؤاد نجم وألحان يحيى خليل، و"بحلم وفى الحلم راحة" للشاعر عبد الرحيم منصور وألحان يحيى خليل، وطالبه الجمهور أكثر من مرة بإعادة أغنية "بحلم" و"بنادى على كل واحد فى مصر".

iNewsArabia.com > ثقافة > دنيا التكنولوجيا
يحيى خليل يتألق فى حفل كامل العدد بالأوبرا,