أولى خطوات الاكتئاب شعور زوجتك بغيابك

لا تجعل زوجتك تشعر غيابك حتى وإن كان الأمر خارج قدرتك، فالرجل يجب أن يعى جيدا أن نفسية المرأة ضعيفة وليست قوية، خاصة عند التعامل مع القضايا التى تتعلق بعلاقتها بزوجها، فالأمر لدى المرأة يأخذ حجما أكبر مما يعتقد الرجل، وهو ما قد يتسبب فى إصابتها بنوع من الاكتئاب.

الدكتور محمد منصور استشارى الأمراض النفسية والعصبية بمستشفى الهدوء النفسى، يحدثنا عن هذا الأمر الهام والذى يهمله أغلب الرجال ولا يلتفتون إليه على الإطلاق، هو أن المرأة شخصيتها لا تصمد أمام إهمال الرجل وعدم وجوده وغيابه يشعرها بضعف شديد ولا يجعلها تستطيع مقاومة الحياة وظروفها، فوجود الرجل مهما كانت المرأة قوية بمثابة الجدار الذى تشعر معه بالاطمئنان، وعدا ذلك يغيب هذا الأمان عنها فلا تستطيع المقاومة.

ويوضح الدكتور محمد أن النساء يحتجن إلى الرجل الذى يشعرهن بوجوده حتى فى ظل غيابه فيتملكهن الإحساس بالأمان، وهذه الإحساس ينقلب إلى راحة نفسية بالتدريج ويبتعدن عن الوحدة، بينما عدم إحساس المرأة بوجود الرجل يتسبب لها فى أزمات نفسية، مما قد يؤدى بها إلى اعتياد الوحدة وحبها، مما قد يصيبها بنوع من الاكتئاب النفسى بسبب هذا الغياب التى لا تستطيع غفرانه. لذا ينصح الرجال بضرورة إشعار السيدة بوجودهن بأى طريقة.

iNewsArabia.com > نمط الحياة > الوطن | رياضة
أولى خطوات الاكتئاب شعور زوجتك بغيابك,