الأطعمة الغنية بالبروتين والفواكه للوقاية من السرطان

يعد الغذاء أحد أهم العوامل التى تساعدنا فى الوقاية من الأمراض, وأثبتت العديد من الدراسات أن هناك بعض الأنواع من التغذية، تساعد فى الوقاية من بعض الأمراض.

وتقول الدكتورة علا محمد أخصائية التغذية العلاجية, إن من ضمن أهم الأمراض التى تساعد التغذية فى الوقاية منها مرض السرطان.

وتضيف أن الأطعمة الغنية بالبروتين فيما عدا اللحوم الحمراء ومنتجات الألبان، من أهم الأغذية التى تساعد فى الوقاية من الإصابة بمرض السرطان.

وتقدم خبيرة التغذية بعض الأغذية الهامة التى تساعد على تقوية أجهزة الجسم وتحفزه ضد الإصابة بالسرطان, مشيرة إلى أن الفواكه من الأشياء الأساسية التى تساعد فى تقوية مناعة الجسم ضد الإصابة بالسرطان, ويفضل تناول كل أنواع الفواكه مثل البرتقال والتفاح والعنب والأناناس والكيوى.

ويجب الإكثار من تناول الفول والعدس أى البقوليات، وذلك لاحتوائها على العناصر الغذائية الهامة للجسم, وأيضا لابد من الإكثار من تناول اللحوم البيضاء مثل الفراخ, وتناول الأسماك على الأقل ثلاث مرات فى الأسبوع، وذلك لاحتوائها على العناصر الغذائية الهامة مثل الفسفور.

وتنصح خبيرة التغذية, بتناول الخضراوات بكثرة مثل الخس والخيار والبر وكلى والقرنبيط والجزر, وذلك نظرا لعناصرهم الغذائية الهامة وأيضا لاحتوائهم على بعض المواد المؤكسدة التى تساعد فى الوقاية من السرطان, ويجب الابتعاد عن المنتجات الغذائية المصنعة مثل الهمبورجر والسوسيس واللانشون والسلمون, ويفضل الابتعاد عن الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية والمليئة بالدهون, وأفضل الأشياء هى ممارسة الرياضة على الأقل ثلاث مرات أسبوعيا, والإكثار من شرب الماء.

اليوم السابع يستقبل أسئلتكم واستشاراتكم الطبية على البريد الإليكترونى [email protected]

iNewsArabia.com > نمط الحياة > الوطن | رياضة
الأطعمة الغنية بالبروتين والفواكه للوقاية من السرطان,