"العسل" دواء الشعر المتساقط والجاف

تعانى الكثير من السيدات من مشكلة جفاف الشعر وعدم ترطيبه بالقدر الكافى، الذى يحميه من أضرار الجفاف كالتساقط والتقصف وعدم الترطيب ونقص التغذية.

"العسل علاج لمشكلات الشعر ودواء لها " بهذه العبارة أكد الدكتور أيمن محمد، إخصائى الأمراض الجلدية، أن العسل يفيد الشعر بشكل خاص لأنه يساعد على علاج مشكلاته المزعجة والتى تصيب معظم السيدات.

التقصف مشكلة شائعة لدى السيدات وهى ما يساعد العسل على علاجها وتغذية الشعر من الجذور كى ينمو دون أن يتعرض للتقصف فى النهايات، فتغذية العسل للشعر والبصيلات يعمل على توقف التقصف بعد فترة من الاستمرار فى استخدامه على الشعر لفترة جيدة.

لا تضعى كميات كبيرة من العسل على الشعر بل استشيرى طبيبك أولا وتعرفى على الكمية المناسبة لشعرك، وحاولى التغلب على لزوجة العسل بإضافة بعض الزيوت المرطبة والمفيدة للشعر فى نفس الوقت كزيت الخروع المقوى للشعر، وزيت الزيتون المعالج والمرطب.

وأضاف محمد، الشعر يحتاج للعسل ولما يحويه من عناصر ويوضع على الشعر فى شكل حمام الزيت واستخدام باطن الأصابع بهدوء وبطء لتوزيع العسل جيدا وغسله بعد ذلك بمياه دافئة يساعد على استفادة الشعر من الفيتامينات، التى يحويها العسل، فيقوم على علاج الشعر بشكل كامل ليعيد إليه صحته وتغذيته.

ويوضح إخصائى الجلدية فوائد العسل للشعر والذى يقضى على حالة الجفاف التى تصيبه لأسباب مختلفة، مما يحافظ عليه بالتدريج ويمنع تقصفه لتقويته للشعيرات فتصبح أكثر تحملا للعوامل المضرة به.

iNewsArabia.com > نمط الحياة > الوطن | رياضة
"العسل" دواء الشعر المتساقط والجاف,