ما طرق الوقاية من الأمراض التناسلية؟

مشكلة الإصابة بالأمراض التناسلية.. مشكلة تواجه الكثيرين، لذا يجب أن يعى الطرفان الرجل والمرأة، أى الزوجين أن يهتموا بمعرفة كيفية الوقاية والخطوات السليمة التى يمكن بإيذائها الابتعاد تماما عن خطر الإصابة بالأمراض التناسلية بينهما.

وفى هذا الموضوع الهام يتحدث الدكتور عمرو حسن حسين مدرس أمراض النساء والتوليد بمستشفى قصر العينى بجامعة القاهرة والذى يوضح فى حديثه مدى أهمية أن يكون الزوجان على علم تام بطرق الوقاية من الأمراض التناسلية وكيفية تجنب هذا الخطر الذى يهددهما باتباع بعض النصائح البسيطة.

وأهم هذه النصائح بالنسبة للمرأة والتى عليها دور كبير فى هذا الأمر أولا : يجب أن تتناولى الأدوية التى يصفها الطبيب وتطبقى إرشاداته.

وكذلك المحافظة على صحة الأطفال وإجراء كشف عام أثناء الحمل، ويجب على الرجل أن يخبر زوجته إذا كان يعانى من مشكلة قد يحتاج الأمر فيها لعلاج للزوجين حتى لا تتكرر العدوى، ويجب أيضا استشارة الطبيب ليحدد نوع المرض والعلاج وعدم إهمال الأعراض خجلا.
ويجب ألا تتناول المرأة دواء من الأصدقاء أو الصيدلى بدون استشارة طبية، ويجب أن تدع زوجها لكى يجرى فحصا عند الطبيب لمنع احتمال انتقال العدوى لكى مرة أخرى، وإن فيروس نقص المناعة المكتسبة 1 و2 الإيدز وفيروس التهاب الكبد ب، ينتقل عن طريق الاتصال الجنسى.

iNewsArabia.com > نمط الحياة > الوطن | رياضة
ما طرق الوقاية من الأمراض التناسلية؟,