6 نصائح لفتح شهية طفلك على الطعام

الأطفال بصورة عامة يصل وزنهم ما بين 2.5 إلى 4 كيلو جرامات، وعند عمر 5 إلى 6 أشهر يضاعف وزنه أى يصبح مرتين قدر وزن الولادة، وعند انتهاء السنة الأولى من العمر يصل الوزن إلى ثلاثة أضعاف وزن الولادة مع وجود احتمال اختلافات طفيفة.

أشار د. نهى أبو الوفا استشارى أمراض الأطفال بقصر العينى وزميل الجمعية المصرية لطب الأطفال والمبتسرين إلى أن هذا الأمر بأنه طبيعى، ولكن الأفضل متابعة الطفل بشكل دورى عند الطبيب، والأفضل أن تكون القياسات بشكل دورى للتأكد من نمو الطفل، وقد تنظم هذه الزيارات فى زمن التطعيم مثلا، ويقوم الطبيب بتسجيل الوزن والطول ومقياس الرأس بشكل دورى فى قياس محدد لمتابعة النمو.

أما عن الوسيلة الأفضل لتحسين إقبال الطفل على الطعام تنصح نهى على تعود الطفل على أنواع الأطعمة فى الفترة المبكرة من العمر، مثل فترة إضافة التغذية، وعدم الإكثار من تناول الحليب بصورة أكبر من حاجة الطفل، لأنه قد يعتمد عليه بصورة كبيرة، وقد يستيقظ ليلا لشرب الحليب مثل المواليد مما قد يؤدى إلى فقدان الشهية، وأحيانا عدم النمو، وقد يصاب الطفل بفقر الدم بسبب قلة التغذية خاصة فى مادة الحديد، لذا لابد من تنظيم إعطاء الطفل الحليب وتعويده على الأغذية المختلفة، وعلاج الأنيميا إن وجدت وأحيانا إعطاء الطفل الفيتامينات للمساعدة.

iNewsArabia.com > نمط الحياة > اليوم السابع | نمط الحياة
6 نصائح لفتح شهية طفلك على الطعام,