الأطعمة الغنية بالأوميجا-3 تحد من خطر الإصابة بسرطان الثدى

كشفت دراسة علمية حديثة، أشرف عليها باحثون من جامعة جويلف الكندية، عن معلومات جديدة ومثيرة بشأن الحمض الدهنى "أوميجا-3" ودوره فى تعزيز صحة الإنسان، وتقليل فرص إصابته بالأمراض، وبالأخص سرطان الثدى، والذى يعد أكثر أمراض السرطان، التى تصيب النساء وثانى أكثر السرطانات المسببة للوفاة بينهم أيضاً.

وأشار الباحثون إلى أن تناول الأطعمة الغنية بالأوميجا-3 يحد من نمو الأورام السرطانية بالثدى بنسبة 30% مقارنة بالأشخاص الذين لا يتناولون تلك الأطعمة، لافتين إلى تلك تعد هى الدراسة الأولى من نوعها، التى تربط بين هذا الحمض الدهنى الهام جداً وبين تقليل خطر الإصابة بسرطان الثدى.

وجاءت هذه النتائج فى دراسة حديثة نشرت بدورية "Journal of Nutritional Biochemistry"، وذلك على الموقع الإلكترونى للدورية فى الحادى والعشرين من شهر فبراير الجارى.

يُذكر أن الجسم البشرى لا يقوم بتصنيع هذا الحمض الدهنى "الأوميجا-3"، لذلك يُنصح أن يتناوله الإنسان من المصادر الخارجية كالأطعمة، التى تحتوى على زيت السمك بكثرة مثل السردين والسلمون والتونة وأنواع الأسماك المختلفة، وأيضًا من خلال تناول المكملات الغذائية، التى تحتوى على الأوميجا ٣ بالصيدليات.

iNewsArabia.com > نمط الحياة > الوطن | رياضة
الأطعمة الغنية بالأوميجا-3 	تحد من خطر الإصابة بسرطان الثدى,