الأربعاء.. عيد اليحيى يحيي أمسية غرفة الأحساء الإعلامية السنوية

الأحساء – “الأحساء اليوم”

تستضيف غرفة الأحساء ضمن برنامج أمسيتها الإعلامية السنوية المفتوحة الباحث والكاتب الإعلامي الدكتور عيد اليحيى، مُعد ومقدم برنامج “على خطى العرب”، الذي تعرضه قناة “العربية” الفضائية، وذلك بعد مغرب يوم الأربعاء 19 ربيع الأول الجاري، في مقر الغرفة الرئيس.

ومن جانبه، قال أمين عام الغرفة عبدالله بن عبدالعزيز النشوان، إن تنظيم الأمسية الإعلامية هو امتداد لبرامج الغرفة السنوية الهادفة إلى تفعيل الحراك الإعلامي الوطني التنموي من خلال فتح نوافذ إثراء المعرفة وتبادل الخبرات المهنية والاستفادة من تجارب الكتّاب والأدباء والمثقفين والإعلاميين البارزين، بما يعزز دور الإعلام في التعريف بالمخزون الحضاري الهائل لبلادنا الغالية وتنشئة وتوعية الأجيال القادمة وتنمية المجتمع.

وأضاف بأن “التجربة الإعلامية الفريدة والمثيرة لضيف الأمسية تغري باستضافته وخاصة أنها تتميز بالجرأة والمبادرة والتنّوع كونها تغطي جوانب تعريف المجتمع السعودي بأنثروبولوجيا وإركيولوجيا وجيولوجيا بلادنا الغالية، بما يسهم في تفعيل الدور الاستراتيجي للإعلام في تنمية الوعي ونشر المعرفة”.

وأشار “النشوان” إلى أن الدعوة مفتوحة للرجال والنساء، حيث سيكون مقر الرجال بقاعة الشيخ ناصر الزرعة –رحمه الله -، والنساء بقاعة الشيخ سليمان الحماد، موضحًا أن محاور الأمسية تتضمن أضواء على تجربة الضيف الإعلامية في إعداد وتقديم برنامج على خطى العرب، وعرض آليات نقل الفعل الثقافي إلى مبادرة معرفية ومشروع حضاري ثقافي يعزز الهوية الوطنية.

يُشار إلى أن الغرفة درجت على تنظيم فعالية الأمسية الإعلامية المفتوحة منذ أكثر من سبعة سنوات، استضافت خلالها عدد من الخبراء والصحافيين والإعلاميين والكتاب البارزين الذين أثروا ساحات العمل الإعلامي والثقافي في المملكة والمنطقة.

جدير بالذكر، أن الدكتور عيد بن حمد اليحيى، هو باحث وكاتب سعودي، من مواليد مدينة بريدة في القصيم عام 1973م، وهو حاصل على البكالوريوس في اللغة العربية من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في القصيم؛ والماجستير والدكتوراه في جامعات إنجلترا، وله عدد من المؤلفات والمشاركات بعدة مؤتمرات وفعاليات عالمية.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > صحيفة الاحساء اليوم