تغيير في مواعيد قطع التيار الكهربائي خلال شهر رمضان

أعلنت سلطة الطاقة، أنها ستغير مواعيد قطع الكهرباء خلال شهر رمضان، مع بقاء ساعات الحصول على التيار الكهربائي بذات العدد.

وقال مدير مركز المعلومات بسلطة الطاقة، أحمد أبو العمرين، في تصريح خاص بـ"فلسطين أون لاين": "إن الهدف من هذه الخطوة هو مراعاة لخصوصية الأوضاع خلال الشهر الكريم، فعلى سبيل المثال، سيتم قطع الكهرباء ليلاً بدءاً من الساعة الحادية عشرة، بدلاً من الساعة العاشرة، أي بعد الانتهاء من أداء صلاة التراويح".

وأوضح أبو العمرين أنه في إطار مراعاة سلطة الطاقة لظروف شهر رمضان، فإن أوقات قطع التيار الكهربائي ووصله ستتغير لتصبح عند الساعة السابعة صباحاً والثالثة عصراً والحادية عشرة ليلاً، على مدار الساعات الأربع وعشرين خلال اليوم والليلة، طيلة أيام الشهر الفضيل.

وأهاب أبو العمرين بالمواطنين ومختلف المؤسسات بضرورة ترشيد استهلاك التيار الكهربائي، في ظل زيادة الطلب على الكهرباء، بحكم تزامن موسم الصيف مع شهر رمضان، وهي بمثابة مواسم ذروة لاستهلاك الطاقة الكهربائية من قبل المستهلكين، مما سيؤدي إلى حدوث ضغط كبير على الأحمال الكهربائية.

كما أشار إلى أن سلطة الطاقة تبذل ما في وسعها لخدمة المواطنين وتوفير أكبر قدر ممكن من الطاقة الكهربائية لهم، على الرغم من كافة الظروف الصعبة الحالية، متمنياً في الوقت ذاته ألا تتفاقم أزمة الوقود، مما سيزيد صعوبة الأوضاع الحياتية في قطاع غزة إلى حد كبير، وعلى كافة الصعد.
iNewsArabia.com > سياسة > جولولي
تغيير في مواعيد قطع التيار الكهربائي خلال شهر رمضان,