قريباً.."الوطنية موبايل" تباشر عملها في غزة

أعلن المدير التنفيذي للوطنية موبايل فايز الحسيني عن تمكن الشركة من ادخال معداتها الى قطاع غزة بعد انتظار زاد عن اربع سنوات متوقعا ان تباشر الوطنية تقديم خدماتها التجارية المتميزة والمنافسة في النصف الثاني من العام الحالي مؤكدا ان تواجد الشركة في غزة أهم من الربح،

وقال الحسيني خلال حلقة النقاش التي نظمتها الشركة أمس في قاعة فندق غراند بارك برام الله بمشاركة عدد من مشتركيها ونخبة من زبائنها : "باشرنا العمل في غزة بعزم وتصميم كبير لتشغيل وتقديم خدماتنا هناك، ودخلنا غزة رغما عن اسرائيل".

وأضاف الحسيني: خلال الفترة المقبلة سنباشر في تركيب الشبكة لنكون جاهزين في تقديم الخدمة لأهلنا هناك خلال فترة النصف الثاني من العام الحالي، الأمر الذي سيحسن من وضع الأداء المالي للشركة من خلال الايراد الجديد.

وبالنسبة لترددات 3G، قال الحسيني: "الاسرائيليون يشترطون استعمال شبكة اسرائيلية وتشغيله على الترددات الاسرائيلية للسماح لنا باستخدام ترددات 3G، ولكن نحن نؤكد على حق فلسطين كدولة في الحصول على تردداتها وتبقى الأمور الفنية خاضعة للنقاش والبحث والحل وبالتالي فالمبدأ سياسي ونحن كشركات ننتظر القرار السياسي بهذا الشأن.

وقال:"نحن نحاول العمل في غزة خلال المنتصف الثاني من العام الحالي 2014 ولكن لا أحد يضمن الوضع والمنع من ادخال مدخلات انتاج البنية التحتية والانشائية".

وقال الحسيني: "لم يكن عام 2013 عاما ماليا سهلا علينا ولكن بالمجمل استطعنا أن ننمو بنسب أعلى فتمكنا من زيادة عدد المشتركين ليصل الى 638 ألف مشترك بنسبة زيادة 5% ، والحصة السوقية بنسبة 4% وزيادة الايراد 6% ورفع نسبة الربح الى 11% والارباح التشغيلية 42%.

وبخصوص الأرباح قال الحسيني:"لا توجد لدينا أرباح صافية فنحن نخسر لان نصف السوق لا نعمل فيه وغير موجود ولكن كل تكلفة الشبكة مدفوعة وبالتالي سوقنا في غزة والتشغيل وتقديم الخدمات فيه وتوسيع قاعدة المشتركين ستنعكس على ايرادات الشركة ونحن نخفض الخسائر حيث تمكنا من تخفيضها خلال السنة المالية المنتهية 11%".

وأشار الحسيني إلى خسائر الشركة بسبب موضوع غزة وبالتالي تم تخفيض خسائر الشركة بـ 11% فنحن على المسار الصحيح وما زلنا ننمو ولم نحد عن خطتنا التي أعلنا عنها ولا عن برنامجنا الذي قدمناه للمساهمين، مؤكدا على تحقيق الشركة ثلاثة أمور رئيسية في هذا الأداء وتلمس حاجة المشتركين والزبائن مقدرا الأداء بالجيد.
iNewsArabia.com > أعمال > غاية التعليمية | اخبار التعليم | اخبار الجامعات
قريباً.."الوطنية موبايل" تباشر عملها في غزة,