أردوغان: حادث نيوزلندا دليل على العنصرية المتصاعدة ومعاداة الإسلام عبر العالم

عبر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة، عن إدانته الشديدة للهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجدين في نيوزلندا، والذي أدى إلى مقتل ما يزيد عن 49 مصليا وجرح العشرات.

وقال أردوغان في سلسلة تغريدات بموقع “تويتر”، إنني “أدين بشدة الهجوم الإرهابي على مسجد النور والمصلين”، مضيفا أن الحادث الأليم يعد “مثالا جديدا على العنصرية المتصاعدة ومعاداة الإسلام في العالم”.

وقدم أردوغان “تعازي بلاده إلى العالم الإسلامي وإلى الشعب في نيوزلندا، على هذا العمل المؤسف”.

وباسمي واسم بلدي أقدم التعازي للشعب النيوزيلندي والعالم الإسلامي إثر هذه الحادثة الأليمة التي تمثل نموذجًا جديدًا للعداوة للإسلام والعنصرية المتصاعدة في العالم.

— رجب طيب أردوغان (@rterdogan_ar) March 15, 2019

وفي السياق ذاته، طالب المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالن في تغريدة بموقع “تويتر” العالم، أن “يقف بحزم في وجه الإرهاب الفاشي المتمثل بالإسلاموفوبيا”.
وأدان كالن بشدة الهجوم الإرهابي الفاشي، مؤكدا أن “هذا العمل الجبان يبين كيف أن الخطاب المناهض للمسلمين والكراهية، يؤدي إلى أعمال إجرامية، ويجب على العالم أن يكسر صمته على كراهية الإسلام”.

وفي وقت سابق من اليوم، تعرض مسجدان في مدينة كرايست تشيرش النيوزلندية لهجوم بالأسلحة النارية والمتفجرات، أسفر عن مقتل 40 شخصا وجرح أكثر من 50.

وقالت الشرطة النيوزيلندية إنها احتجزت ثلاثة رجال وامرأة واحدة مشتبهين في الهجوم، الذي اعتبرت رئيسة الوزراء النيوزلندية جاسيندا أرديرن أنه وقع في يوم كان “واحدا من أحلك أيام نيوزيلندا”.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > اليوم 24
أردوغان: حادث نيوزلندا دليل على العنصرية المتصاعدة ومعاداة الإسلام عبر العالم,