بسبب الرياح والامواج الخطيرة .. سلطات ميناء طنجة تنبه المسافرين

أعلنت سلطات ميناء طنجة، مساء اليوم الإثنين، أن رحكة الملاحة انطلاقة من المعبر ووصولا إليه، قد تعرف ارتباكات بسبب الأحوال الجوية ابتداءا من غد الثلاثاء وإلى غاية يوم الخميس المقبل.

وأوضح المصدر ذاته، أن حركة الملاحة البحرية، في ميناء طنجة المتوسط قد تشهد تغيرات انطلاقا من ظهر غد الثلاثاء، وإلى غاية الساعة العاشرة ليلا من يوم الخميس المقبل، داعية المسافرين عبر هذه النقطة خلال أيام التقلبات الجوية المتوقعة، إلى التوجه إلى الوكالات لتعديل أوقات سفرهم.

وأفادت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الاثنين، أنه يرتقب هبوب رياح قوية، وتسجيل أمواج خطيرة يومي الثلاثاء والأربعاء بشمال المملكة.

وأوضحت المديرية في نشرة خاصة أصدرتها اليوم، أن مستوى الحذر انتقل من البرتقالي إلى الأحمر بين السعيدية وأصيلة، مشيرة إلى أنه يومي 26 و27 مارس، ستهب رياح قوية تتراوح ما بين 8 إلى 9 بوفور، وهبات رياح ما بين 10 و11 بوفور، فيما ستسجل أمواج خطيرة يتراوح ارتفاعها بين 3 إلى 6 أمتار ما بين السعيدية والناظور، وما بين الناظور ورأس مالاباطا.

وما بين رأس مالاباطا ورأس سبارطيل ستتزايد قوة الرياح لتصل حتى 11 إلى 12 بوفور مع أمواج خطيرة ارتفاعها ما بين 3 إلى 6 أمتار إلى غاية بعد غد الأربعاء، فيما ستصل قوة الرياح 8 بوفور حتى غد الثلاثاء قبل أن تزداد إلى ما بين 9 و10 بوفور إلى غاية الأربعاء وذلك ما بين رأس سبارطيل وأصيلة، حسب النشرة.

وما بين أصيلة والعرائش، أشارت المديرية إلى أن مستوى الحذر سيصل إلى البرتقالي، مع هبوب رياح قوية (8 بوفور) يومي الثلاثاء والأربعاء.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > اليوم 24