بعد تصدر بلاده عدد الإصابات.. ترامب: أمر متوقع معركتنا لاتزال طويلة مع فيروس كورونا لكننا سنهزمه

تزامنا مع تصدر بلاده للائحة الدول الأكثر تأثرا بإنتشار فيروس كورونا المستجد، خرج الرئيس الأمريكى دونالد ترامب في خطاب مباشر، اليوم الخميس، مؤكدا أن الأرقام المعلنة كانت متوقعة وأن إدارته تعمل على الحد من توسع انتشار الوباء.

وقال ترامب الذي كان يتحدث وإلى جانبه أعضاء خلية الأزمة المكلفة بتدبير الوضع، إن بلاده تعمل على إيجاد لقاح لفيروس كورونا “ونحقق نتائج جيدة في هذا الشأن”، يقول يقول الرئيس الأمريكي.

كما كشف ترامب عن توجيه مستشفى محمول على متن سفينة تابعة للبحرية الأمريكية لمعالجة المصابين، سيصل السبت إلى ميناء نيويورك.

من جهة أخرى، أكد ترامب أن الإدارة الأمريكية تعمل على نشر توجيهات جديدة من شأنها تقديم المشورة للحكام في الولايات في جميع أنحاء البلاد بشأن التغييرات المحتملة في التباعد الاجتماعي لمكافحة وباء كورونا، استنادًا إلى ما إذا كانت بعض الولايات تواجه أخطار منخفضة أو متوسطة أو عالية فيما يتعلق بانتشار وباء كورونا.

وأضاف أنه يتوجه بالشكر إلى حكام الولايات مجهوداتهم في التعامل مع أزمة كورونا، وتابع قائلاً: “لا تزال هناك معركة طويلة ، لكن جهودنا تؤتي ثمارها بالفعل”، مشيراً إلى أن “اليوم سيصل قريبًا.. عندما يتمكن الأمريكيون من استئناف حياتهم الاقتصادية والاجتماعية والدينية العادية”.

يذكر أن البيت الأبيض تبنى في وقت سابق من هذا الشهر سياسة تسمى “15 يومًا لإبطاء الانتشار” ، والتي شملت الابتعاد الاجتماعي ، والعمل من المنزل، وتجنب تجمعات أكثر من 10 أشخاص للحد من انتشار فيروس COVID-19 . وقد أجبرت العديد من الولايات الشركات غير الأساسية على الإغلاق.

ووفقا للتقرير تنتهي فترة الـ 15 يومًا يوم الاثنين 30 مارس ومن غير الواضح في هذه المرحلة ،ما هي الإرشادات الجديدة.

وكان الكونجرس الأمريكي قد وافق أمس على خطة إنقاذ ضخمة تبلغ قيمتها 2,2 ترليون دولار وتغطي قطاعات واسعة من المجتمع الأميركي. و من بين الاجراءات التي تنص عليها: تقديم دفعات مالية لأغلب المواطنين، تأمين بطالة واسع ومعونات غذائية، قروض للمشاريع الصغرى، تمويلات لدعم المستشفيات المكتظة بالمرضى ومساعدة الصناعات المتعثرة على غرار قطاع الطيران.

وكانت معطيات رسمية قد كشفت مساء اليوم تصدر الولايات المتحدة الأمريكية الأمريكية، ترتيب الدول التي يوجد بها أكثر عدد من المصابين بفيروس كورونا المستجد،، حيث كشفت حصيلة رسمية أن العدد تجاوز 82 ألف و390 شخص بمختلف ربوع البلد.

أما عدد الوفيات بالولايات المتحدة الأمريكية جراء الوباء، فبلغ إلى حدود الساعة، 1179 حالة وفاة.

وتأتي الصين، التي انطلق منها الوباء في المرتبة الثانية من حيث الإصابات، حيث بلغت إلى حدود الساعة العاشرة من مساء الخميس 81 ألف و299 ألف شخص، مقابل 3287 حالة وفاة.

أما في إيطاليا بلغت الحصيلة 80 ألف حو589 إصابة، مع 8215 حالة وفاة.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > اليوم 24