عاجل..الداخلية تنفذ حكمين صدرا لصالح بن كيران في وجدة

أصدر قبل قليل، باشا مدينة وجدة، عزيز رهين، قرارين، بموجبهما تمت دعوة عضوين بحزب العدالة والتنمية، لملء مقعدين شاغرين بمجلس جماعة وجدة، بعد حكمين صادرين عن القضاء الاداري بوجدة، قضيا بتجريد عضوين من عضويتهما بنفس المجلس، سبق وأن ترشحا في لائحة “المصباح” في الانتخابات الجماعية الماضية.

وعلم “اليوم24” أن باشا مدينة وجدة، قام بدعوة إسماعيل بوكبير ليحل محل العضو أحمد الشبيلي، الذي جرد من عضويته، ودعوة محمد العربي الحفياني ليحل محل عبد الكريم ديدي الذي جرد أيضا من عضويته، بعد الطلبين اللذين تقدم بهما الأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الاله بن كيران، في وقت سابق للقضاء الاداري، يطالب فيهما بتجريد العضوين المعنيين من العضوية، بحجة تغيير انتمائهما السياسي الذي تمنعه المادة 20 من قانون الأحزاب.

وبتنفيذ الداخلية للقراراين القضائيين، ودعوة العضوين المعنيين، يكون فريق العدالة والتنمية قد حافظ على عدد أعضائه بمجلس وجدة والبالغ 28 عضوا.

هذا وكان فريق العدالة والتنمية قد قاطع صباح اليوم الجلسة الأولى من دورة أكتوبر، احتجاجا على ما سماه نورالدين محرر، رئيس فريق “المصباح” بمجلس وجدة،”تماطلا” في تنفيذ أحكام القضاء.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > اليوم 24