مغربي يفوز بالمركز الثاني في مسابقة دولية للقرآن الكريم

فاز المقرئ المغربي عبد الحفيظ التباعي (26 سنة) بالمركز الثاني في فرع التلاوة وحسن الأداء، في تصفيات جائزة (سيد جنيد عالم) الدولية للقرآن الكريم، التي أعلن عن نتائجها مساء اليوم الخميس بالمنامة.

وحصل على المركز الأول في هذا الفرع من الجائزة، التي نظمتها (جمعية خدمة القرآن الكريم) البحرينية، بمشاركة متنافسين من أزيد من خمسين دولة، المتسابق عمرو علي سلطان من اليمن، فيما فاز حسن إبراهيم حماد من السودان بالمركز الثالث.

شاهد أيضاالصويري: “الراحل بها كان يريدني أن أتجه لتجويد القرآن” »إمام مغربي في فرنسا: القرآن لا يمنع تجسيد النبي محمد (ص) »

واحتل المركز الأول في فرع حفظ القرآن الكريم، الحافظ عبد الله محمد شميلة من ليبيا، فيما عاد المركز الثاني للحافظ حمزة طارق صالح من المملكة العربية السعودية.

وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية، إسحاق بن راشد الكوهجي، في كلمة خلال حفل أقيم في (مركز الفاتح الإسلامي) بالمنامة، إن ما يميز الجائزة عن مثيلاتها من الجوائز والمسابقات الأخرى هي أن المشاركين فيها هم نخبة من حفظة القرآن الكريم وممن تقلدوا المراتب المتقدمة في بلدانهم في المسابقات القرآنية الدولية.

وخصصت اللجنة المنظمة للجائزة مكافآت مالية زاد مجموعها عن 40 ألف دينار بحريني (الدينار يعادل حوالي 26 درهما) لجميع المشاركين في الجائزة التي أقيمت تصفياتها على مدار أربعة أيام (21 – 24 نونبر).

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > اليوم 24
مغربي يفوز بالمركز الثاني في مسابقة دولية للقرآن الكريم,