نجوم الوطن العربي يودعون محمود عبد العزيز.. وهذا ما قالوه

فقدت الساحة الفنية المصرية، مساء أمس السبت، الفنان القدير محمود عبد العزيز، بعد معاناة مع المرض.

هذا الخبر هز الساحة الفنية العربية كاملة، حيث أصبحت صورته الرابط المشترك بين جميع النجوم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الذين عبروا عن مدى حزنهم على فقدانه.

وكتبت الفنانة سميرة سعيد بعبارات كلها ألم وحزن: “فقيدنا الفنان الكبير محمود عبد العزيز لك الرحمة من أرحم الراحمين، والتعازي لكل الأسرة، ولصديقتي الغالية بوسي… يموت الإنسان وتبقى محبة الناس للأبد..”.

الممثل كريم عبد العزيز، بدوره نشر تدوينة قال فيها: “إنا لله وإنا إليه راجعون… البقاء لله في ساحر السينما المصرية .. وداعا يا استاذ محمود… ربنا يصبر أهله ويصبرنا جميعا.. نسألكم الفاتحة”.

أما صفحة الممثل محمد رمضان فضمت باقة من صور الفنان الراحل، التي علق عليها: بـ”فراقك يوم حزين علينا… الله يرحمك ويسكنك فسيح جناته أستاذ… إنا لله وإنا إليه راجعون”، والكلمات نفسها كتبها يوسف الشريف عبر انستغرام، وقال: “إنا لله وإنا إليه راجعون.. وداعا محمود عبد العزيز”.

وكشفت التونسية هند صبري أهم ما تعلمته من محمود عبد العزيز، خلال تجربتها معه في فيلم إبراهيم الأبيض: “إنا لله وإنا إليه راجعون…تشرفت بالعمل معه في إبراهيم الأبيض، وتعلمت منه إتقانه للشخصية ومفاتيحها، قدرة على التقمص، والتركيز لم أرها في ممثل آخر. كان ممثلا حتى النخاع، مهووسا بالشخصيات، التي تركها لنا، فهو رأفت الهجان، وهو الساحر، أود أن أعزي أبناءه وأسرته والعزيزة بوسي شلبي، فقدنا أحد ركائز السينما المصرية”.

أما منى زكي فأرفقت صورة “الساحر” بآيات من القرآن “بسم الله الرحمن الرحيم ( يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي) صدق الله العظيم.. وداعا يا ساحر السينما العربية”، أما خالد سليم فقال: “الله يرحمك يا حبيب.. ويسامحك.. ويسكنك فسيح جناته.. ويرفع عنك.. و يثبتك عند السؤال”.

وقال المطرب محمد حماقي بدوره: “اللهم ارحمه، واغفرله، واسكنه فسيح جناتك برحمتك يا أرحم الراحمين أسألكم الدعاء”.

وعبرت المغنية الشعبية بوسي عن صدمتها بتلقي هذا الخبر، وقالت: “والله وجعني قلبي أوي أول ما عرفت الله يرحمك ويسكنك فسيح جناته، ويجعل مثواك الجنة، كان شرف كبير أوي أوي ليا أني اشتغلت معاك، وكنت مبسوطة أوي أني بمثل قدامك هتوحشنا أوي أوي يا ابو هيبة، يا ساحر، يا غول السينما المصرية، إنا لله وإنا إليه راجعون”.

أما شيري عادل، التي وقفت كذلك رفقة الفنان الراحل، وشاركته التمثيل، فكتبت:” وداعا رأفت الهجان.. وداعا الشيخ حسني.. ودعا د. عادل.. وداعا جمال أبو العزم.. وداعا مرتضى السلاموني.. وداعا محفوظ زلطة.. وداعا حبيبي.. الله يرحمك.. في الجنة إن شاء الله… سوف تظل أستاذي، الذي تعلمت منه الكثير، وسنفتقدك كثيرا”. فيما كتب الممثل السوري باسل خياط “العملاق في ذمة الله رحمة الله عليه”.

وودع الممثل التونسي، ظافر العابدين، محمود عبد العزيز، عبر انستغرام، وكتبت: “رحل علينا اليوم واحد من عمالقة التمثيل في العالم العربي الفنان محمود عبد العزيز، لن ننساك، وستبقى خالدا في أذهاننا، ربنا يرحمك”.

أما اللبنانية نيكول سابا فقالت في تدوينتها “صحيت النهارده على خبر حزين جدا.. العملاق الكبير نجم السينما المصرية محمود عبد العزيز في ذمة الله ..ربنا يرحمك ويحسن إليك”.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > اليوم 24
نجوم الوطن العربي يودعون محمود عبد العزيز.. وهذا ما قالوه,