“إنقاذا للديمقراطية” والقيم الأمريكية..نائب أوباما يعلن مواجهة ترامب وترشحه لرئاسيات 2020

أعلن نائب الرئيس الأمريكي السابق جو بايدن، اليوم الخميس، ترشحه لانتخابات الرئاسة الأمريكية التي ستجري في 2020، لينضم إلى عدد كبير من المرشحين الديمقراطيين.

وكتب بايدن على تويتر: “إن قيم هذه الأمة .. ومركزنا في العالم .. وديمقراطيتنا .. وكل ما جعل من أمريكا أمريكا، معرض للخطر. ولهذا السبب فإنني أعلن اليوم ترشحي لمنصب رئيس الولايات المتحدة”.

The core values of this nation… our standing in the world… our very democracy…everything that has made America — America –is at stake. That’s why today I’m announcing my candidacy for President of the United States. #Joe2020 https://t.co/jzaQbyTEz3

— Joe Biden (@JoeBiden) April 25, 2019

وكان ترامب قد استبق إعلان بايدن بالترشح، حيث قال في تغريدة أمس على “تويتر”: “أعتقد أن المنافسين الرئيسيين في السباق الانتخابي المقبل ضد صاحب أفضل اقتصاد ممكن في تاريخ البلاد والعديد من الأشياء الرائعة الأخرى! سيكونان، المجنون بيرني ساندرز، والنعسان جو بايدن. وأنا مستعد للنزال ضد أي شخص كان… ليرحم الرب أرواحهما”.

I believe it will be Crazy Bernie Sanders vs. Sleepy Joe Biden as the two finalists to run against maybe the best Economy in the history of our Country (and MANY other great things)! I look forward to facing whoever it may be. May God Rest Their Soul!

— Donald J. Trump (@realDonaldTrump) April 17, 2019

وستجرى الانتخابات التمهيدية للديمقراطيين التي ستقرر رسميا مرشح الحزب للاقتراع في يوليوز 2020.

وسينضم بايدن إذا ترشح، إلى لائحة طويلة جدا من الديمقراطيين الذين أعلنوا دخولهم السابق إلى البيت الأبيض لمنافسة الرئيس دونالد ترامب في اقتراع نونبر 2020.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > اليوم 24
“إنقاذا للديمقراطية” والقيم الأمريكية..نائب أوباما يعلن مواجهة ترامب وترشحه لرئاسيات 2020,