ديوكوفيتش يقهر رولان جاروس وينضم لعظماء التنس

انضم نوفاك ديوكوفيتش الى عظماء التنس يوم الاحد بعدما تغلب على البريطاني اندي موراي المصنف الثاني 3-6 و6-1 و6-2 و6-4 ليفوز بأول القابه في فرنسا المفتوحة ويحمل جميع القاب البطولات الاربع الكبرى في آن واحد.

وتعافى المصنف الاول عالميا من بداية متوترة ليفرض ايقاعه على ملعب فيليب شاترييه وينتزع لقبه 12 في البطولات الاربع الكبرى بعد ثلاث اخفافات سابقة في نهائي رولان جاروس.

وأصبح ديوكوفيتش ثالث لاعب فقط بعد دون بادج ورود ليفر يحمل جميع القاب البطولات الاربع الكبرى في آن واحد وثامن رجل ينتصر في ويمبلدون وفرنسا المفتوحة وامريكا المفتوحة واستراليا المفتوحة خلال مسيرته.

وقال اللاعب البالغ عمره 29 عاما والذي انتصر خمس مرات في سبع مباريات على موراي في نهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى بعد المباراة “هذه لحظة استثنائية ربما الأكبر في مسيرتي.”

وأضاف “شعرت اليوم بشيء لم أشعر به من قبل على ملاعب رولان جاروس وهو حب الجماهير. رسمت قلبا على أرض الملعب مثل جوجا (البرازيلي جوستافو كويرتن الفائز باللقب ثلاث مرات) وهو أعطاني الاذن بفعل ذلك. قلبي سيكون دائما معكم على أرض هذا الملعب.”

وبدا أن بداية ديوكوفيتش ستكون مثالية بعد أن كسر إرسال موراي في الشوط الأول دون أن يحصل اللاعب البريطاني على أي نقطة.

لكن موراي الذي لعب للمرة العاشرة في نهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى حصل على ثلاث فرص لكسر إرسال ديوكوفيتش في الشوط التالي قبل أن يحسمه لصالحه ثم فاز بالشوط الثالث بلا خسارة أي نقطة ثم كسر إرسال منافسه الصربي مرة ثانية ليحصد 16 من 20 نقطة ليتقدم 4-1.

وسيطر التوتر على المباراة عندما صرخ موراي “أخرجوه من هنا” في إشارة الى مراسل إحدى المحطات التلفزيونية الفرنسية الذي كان يحاول اجراء مقابلات مع مدربي موراي أثناء تنفيذه لضربة ارسال قبل أن يدخل ديوكوفيتش في مشادة مع الحكم.

iNewsArabia.com > نمط الحياة > مليونيرات العرب