الشوكولاتة وتأثيرها السىء على الدماغ

الشيكولاتة من الماكولات المفضلة لدى الكثير من الصغار والكبار علي حد سواء ،حتى يكاد يدمنها بعض الاشخاص،ولا يستغنون عنها .

وتعتبر الشيكولاتة مفيدة لصحة الانسان ،اذ انها تساعد على تحسين الحالة المزاجية للانسان وتجعله مقبل على على يومه بشكل افضل ،بالاضافة لاهميتها لصحة الانسان بشكل عام،كما ظهرت مؤخرا بعض الابحاث التي تشير الى الجانب الايجابى لتاثير الشيكولاتة على الدماغ .واليكم بعض هذه التاثيرات:

-الشيكولاتة تساعد في خفض فرص الاصابةبالجلطة فعند تناولها تؤثر على معدلات ثاني اكسيد الكربون الذي يؤثر بدوره على الاوعية الدموية وتحسين نسبة وصول الدم اليها وذلك يترك اثر ايجابي على خلايا الدماغ.

-يساعد تناول الشيكولاتة علي اتساع الاوعية الدموية لاحتوائها على مادة الفلافانول ،التي لها تاثير ملحوظ في خفض ضغط الدم وبالتالي تجنب الجلطات الدماغية.

-تساعد الشيكولاتة في الحفاظ على نسبة الذكاء والعمل على زيادتها ،كما اكدت الدراسات الحديثة ان تناول الشيكولاتة يحمي المخ من الشيخوخة.

-الشيكولاتة تحسن من تدفق الدم الى الدماغ ،اذ ان تناول مشروب الكاكاو الذي يحتوي على الفلافانول يساعد بشكل كبير علي تدفق الدم الى المناطق الرئيسية للمخ ،كما ان هذه المادة تساعد في تعزيز وظيفة الدماغ اثناء التعب والارهاق او الحرمان من النوم.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > الموقع نيوز