عرض ٨٠٠ ألف سيارة للبيع في مصر خلال ٢٠١٥


كشفت أوليكس - المنصة الإلكترونية للإعلانات المبوبة المجانية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا - لأول مرة عن تقريرها لتوجهات سوق السيارات المستعملة في مصر خلال الفترة من يناير إلى نوفمبر 2015.
وتضمن التقرير توجهات سوق السيارات المستعملة في مصر والأنواع الأكثر عرضًا وطلبًا ومبيعًا لهذا العام، كما أظهر زيادة بلغت نسبتها 89% بعدد السيارات المعروضة في الفترة ما بين يناير ونوفمبر 2015 مقارنة مع العام السابق 2014.
وتخطى قسم السيارات على أوليكس مصر عتبة الـ 88 مليون زيارة من يناير إلى نوفمبر 2015، وهذا مؤشر على أهمية وشعبية منصة أوليكس لدى المصريين عند الرغبة في بيع أو شراء السيارات، خصوصًا أن المنصة توفر لهم خدمات هامة دون أي تكلفة وتتيح لهم التواصل مع البائع أو الشاري المحتمل بسهولة ودون الحاجة إلى وجود طرف ثالث وسيط، إضافة إلى أنهم يتعاملون مع البائع أو الشاري نقدا.
وقال عبدالله طوقان، مدير أول العلاقات العامة وشئون التواصل الإعلامي في أوليكس إنه من خلال الأرقام والإحصائيات، نرى بأن هناك تنوع وافر في المعايير التي يبحث عنها المستخدم المصري في سوق واسع وقادر على استيعاب عدد كبير من أنواع السيارات ولا يقتصر على ماركات معينة.

السيارات الكورية على أوليكس مصر

سجلت السيارات الكورية أعلي عدد للسيارات المعروضة على أوليكس مصر، وقد احتلت سيارات هيونداي الكورية قائمة السيارات الكورية الأكثر عرضًا بمقدار (92، 383) إعلان سيارة للبيع، بينما جاءت سيارات كيا في المركز الثاني من خلال (56، 580) إعلان سيارة للبيع، أما سيارات دايو فكانت الثالثة مع (38، 124)إعلان سيارة للبيع.
كان للسيارات اليابانية حضور واضح ضمن السيارات الأكثر طلبًا والأكثر عرضًا على أوليكس مصر خلال هذا العام.
وجاءت أعلى ثلاث سيارات يابانية من حيث عدد الإعلانات، ميتسوبيشي في المرتبة الأولى من خلال (36.385) إعلان، تلتها تويوتا في المرتبة الثانية مع (30.305) إعلان، أما سيارات نيسان فقد حلت في المرتبة الثالثة مع (24.950)إعلان.وهذه الإحصائيات توضح أنواع السيارات التي يفضل المصريين شرائها وكيفية الحركة في السوق المصري.
كان للسيارات الأمريكية نصيب على أوليكس فسجلت سيارة شيفرولية (47.672) إعلان بيع في المركز الأول ولحقتها السيارة الجيب بمقدار (11.011) وأخيرًا السيارة فورد بمقدار (6.285) إعلان.
بالنسبة للسيارات الألمانية، كانت فولكس فاجن السيارة الألمانية الأكثر عرضًا من خلال (32.722) إعلان، ويليها في المركز الثاني سيارات بي إم دابليو من خلال (36.098) إعلان سيارة للبيع، وأما المركز الثالث فكان من نصيب سيارات الميرسيدس بمقدار (23.418) إعلان.
iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > البوابة نيوز
عرض ٨٠٠ ألف سيارة للبيع في مصر خلال ٢٠١٥,