محافظ بورسعيد يعلن بدء تطوير محطة السكة الحديد بتكلفة 40 مليون جنيه


عقد اللواء مجدي نصر الدين محافظ بورسعيد اليوم الثلاثاء، إجتماعًا لبحث التصميمات النهائية الخاصة بتطوير محطة السكة الحديد.
حضر الاجتماع السكرتير العام للمحافظة والسكرتير العام المساعد وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية ورئيس وحدة التصميمات المعمارية بكلية الهندسة جامعة عين شمس ومندوب هيئة السكة الحديد.
ووجه محافظ بورسعيد بسرعة البدء في أعمال التطوير ورفع كفاءة المحطة وجميع المرافق بداخلها، وأكد بأنه إلتقي في بداية الأمر بوزير النقل وعرض عليه ضرورة تطوير المحطة مع الحفاظ على الشكل التاريخي والأثري لها.
وتابع المحافظ بانة تم إستعراض التصميمات الخاصة بالتطوير الشامل للمحطة وتم إسناد الأعمال إلى جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للبدء الفوري في تنفيذ الأعمال المطلوبة.
وأضاف المحافظ بأنه طالب بإعادة تشغيل خط (بورسعيد – سوهاج ) المتوقف عن التشغيل منذ فترة وذلك لخدمة الأهالي وتوفير طريق للسفر المباشر.
وأوضح المحافظ بأن تكلفة أعمال تطوير المحطة 40 مليون جنيه مشيرًا بأن المحطة لم تمتد اليها يد التطوير منذ فترة كبيرة مما ترتب عليه وصولها إلى الحالة الموجودة عليها حاليا مشيرًا بأن وزير النقل استجاب إلى رغبة المحافظة بشان البدء الفوري في أعمال التطوير ورفع الكفاءة.
وأشار بأن التطوير سوف يراعي الشكل الجمالي والمعماري التي تتميز بة لتكون تحفة معمارية تضاهي مستوي بعض المحطات الاخري كما وجه محافظ بورسعيد جميع التنفيذين المعنيين بالأمر بالتنسيق مع الشركة المنفذة لأعمال التطوير لتذليل أي عقبات والحل الفوري لأي مشكلة تظهر أثناء العمل الذي من المنتظر الانتهاء من خلال شهر أكتوبر 2016.
iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > البوابة نيوز
محافظ بورسعيد يعلن بدء تطوير محطة السكة الحديد بتكلفة 40 مليون جنيه,