أرسنال واليونايتد يستهلان مشوار خلافة تشلسي في "يوروبا ليغ"

تبدو الاندية الانكليزية مرشحة قوية مجددا لاحراز لقب مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" التي ينطلق دور مجموعاتها الـ12 اليوم الخميس، وذلك بعد تغلب تشلسي على أرسنال 4-1 في نهائي الموسم الماضي.

وإلى جانب مانشستر يونايتد بطل 2017 وأرسنال، يبرز اشبيلية الاسباني حامل اللقب خمس مرات بين 2006 و2016، بالإضافة إلى روما ولاتسيو الباحثين عن منح إيطاليا لقبها الأول في الألفية الثالثة.

وشهدت البطولة في العقد الحالي سيطرة إسبانية-إنكليزية على اللقب، باستثناء خرق وحيد في 2011 حققه بورتو البرتغالي.

ويستهل أرسنال الإنكليزي وصيف البطل حملته بلقاء بالغ الصعوبة على أرض أينتراخت فرانكفورت الألماني بطل 1980 (كأس الاتحاد الأوروبي حينها).ويكتفي فريق "المدفعجية" بالمشاركة في "يوروبا ليغ" للموسم الثالث تواليا بعد أن دأب على أن يكون بين كبار دوري الأبطال دون انقطاع منذ موسم 1998-1999.

وتضم مجموعة ارسنال السادسة فيتوريا دي غيماريش البرتغالي وستاندار لياج البلجيكي.

أما يونايتد الذي اعتاد المشاركة في دوري الأبطال لكنه أنهى الموسم الماضي من الدوري الممتاز في المركز السادس ما أعاده الى المسابقة التي أحرز لقبها عام 2017، فيبدأ مشواره مع ضيفه أستانا الكازاخستاني.

وفي مجموعته الثانية عشرة، يلعب بارتيزان بلغراد الصربي مع أي زد ألكمار الهولندي وصيف 1981 والاكثر ظهورا بين المشاركين الحاليين في عشر نسخ من البطولة (بما فيها كاس الاتحاد الاوروبي سابقا).

وخلافا ليونايتد وارسنال، يبدو ولفرهامبتون، ثالث ممثلي الكرة الانكليزية، أقل حظا من مواطنيه في المنافسة على اللقب.

ويستهل الفريق العائد الى المسابقات الاوروبية للمرة الاولى منذ 1980، مشواره أمام ضيفه براغا البرتغالي، اجتاز فريق المدرب البرتغالي نونو اسبيريتو سانتو ثلاث مراحل لبلوغ دور المجموعات، آخرها أمام تورينو الايطالي (5-3 بمجموع المباراتين).

iNewsArabia.com > رياضة > الرياض | رياضة