أكثر من 132 ألف طالب يتسابقون في دوري المدارس على إبراز مواهبهم

خالد الزهراني يسير على خطى إدواردو

مدربون وطنيون يحثون الأندية على استقطاب المواهب

يتسابق أكثر من 132 ألف طالب على إبراز مواهبهم وقدراتهم البدنية في رياضة كرة القدم، ويركضون يومياً على ملاعب التعليم في 47 مدينة ومحافظة بالمملكة في التصفيات الأولية لدوري المدارس الذي تنظمه الهيئة العامة للرياضة بالتعاون مع وزارة التعليم كمشروع وطني رياضي لاكتشاف المواهب.

أكثر من 132 ألف طالب من مراحل التعليم العام والأهلي (ابتدائي- متوسط - ثانوي) يمثلون 5500 مدرسة في أكثر من 11 ألف فريق، يتنافسون لبلوغ بطولة مرحلة النخبة من دوري المدارس التي سيشارك فيها 16 فريقاً متأهلاً من 16 مدينة ومحافظة.

وتتواصل منافسات دوري المدارس في كل المناطق والمحافظات، ففي محافظة الطائف خطف الطالب خالد عطية الزهراني البالغ من العمر 12 عامًا الأنظار بموهبته الكروية الفذة، وذلك بعد مشاركته مع فريق مدرسة الإمام حفص الابتدائية لتحفيظ القرآن الكريم كلاعب مهاجم، أكد والده عطية الزهراني أن موهبة ابنه خالد برزت من خلال حصص التربية البدنية في مدرسته، قائلاً: «موهبة خالد ظهرت منذ صغره من خلال اهتمامه بكرة القدم وقضاء معظم وقته بلعب الكرة مع إخوته وأقرانه مما جعلني أخصص له مصروفًا خاصًا لشراء أدواته الرياضية وتحفيزه بمكافآت مالية لكي يظهر موهبته أكثر»، مضيفاً «سعيد بمشاركة إبني في دوري المدارس، وإن شاء الله أرى ابني خالد ضمن قائمة المنتخب السعودي مستقبلاً».

بينما أوضح مدرب فريق مدرسة الإمام حفص الابتدائية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة الطائف، فيصل القرشي أن «موهبة الطالب الزهراني ظهرت واضحة وجلية من خلال حصص التربية البدنية والأنشطة الرياضية التي تقام داخل المدرسة مما جعلنا نسعى لضمه للفريق المشارك في دوري المدارس لما يمتلكه من مهارات وفنون كروية يستطيع من خلالها خدمة الفريق مع بقية زملائه».

فيما قال الموهوب الزهراني، الذي يلقب من زملائه بـ «إدواردو الطائف»: «دوري المدارس فرصة يجب على كل لاعب استغلالها لإظهار موهبته، والتنظيم رائع، وأتمنى أن أكون لاعباً في نادي الهلال وأن أمثل المنتخب السعودي، وسعيد بأن أتعلم المزيد عن كرة القدم وأن أسير على خطى نجوم نادي الهلال والمملكة».

وفي المدينة المنورة، تشهد مباريات دوري المدارس منافسات عالية وحضوراً لافتاً للمواهب من مختلف المراحل التعليمية، حيث تشهد مرحلة التصفيات الأولية الحالية مشاركة 192 فريقاً موزعةً على 51 مجموعة بمشاركة 2330 طالبا، يتنافسون للوصول إلى مرحلة بطولة النخبة القادمة، ويراقب المواهب لجنة تعنى باكتشاف المواهب ورصد مستوياتهم وقدراتهم البدنية.

وفي محافظة الجوف، تتواصل المنافسات بين الفرق في خمس مجموعات لمختلف الأعمار والمراحل، حيث شهدت غالبية المباريات بروز عدد من المواهب في مختلف الفرق المدرسية، أبرزهم أحمد خزعل الرويلي وتركي ناصر الرويلي وطلال سعد الرويلي وعبدالعزيز فرحان وحمدان علي الرويلي.

ودعا مدرب الفئات السنية في نادي الرائد، التونسي حمادي الهداجي مسؤولي ومدربي وكشافي الأندية لـ»متابعة دوري المدارس»، مؤكداً بأنه قد شاهد عدداً من المواهب الشابة التي تحتاج لمزيد من العناية والاهتمام لصناعة جيل واعد، مبينًا أن «الشراكة بين وزارة التعليم والهيئة العامة للرياضة ستكون ثمارها يانعة وستصب في صالح كرة القدم السعودية، لكونها ستكون رافداً مهماً للأندية ودعامة قوية للمنتخبات الوطنية».

الموهوب خالد الزهراني دوري المدارس من الجوف
iNewsArabia.com > رياضة > الرياض | رياضة