أوزبكستان عقبة «أولمبي الأخضر» قبل النهائي

يخوض المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم، اليوم (الأربعاء) مواجهة حاسمة ومصيرية، أمام نظيره منتخب أوزبكستان، باستاد راجا مانجالا في العاصمة بانكوك، ضمن دور النصف نهائي لبطولة آسيا تحت 23 عاماً، المقامة حالياً في تايلاند، والمؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، وتبدأ المباراة الساعة الواحدة والربع ظهراً، ويدخل "الأخضر" المباراة بشعار الفوز وخطف بطاقة التأهل لنهائي البطولة، والحصول على إحدى البطاقات المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020، إذ يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى إلى الأولمبياد، ممثلين عن قارة آسيا، إضافة إلى منتخب اليابان "مستضيف البطولة".

ووصل المنتخب السعودي لهذا اللقاء بعد فوزه على تايلند بهدف دون رد جاء عن طريق المهاجم عبدالله الحمدان. ويتسلح "الأخضر" برغبة بلوغ النهائي وخطف كأس البطولة.

وركز المدير الفني الوطني سعد الشهري خلال اليومين الماضيين على رفع المعنويات وتصحيح الأخطاء التي حدثت في اللقاء الماضي من أجل استمرار نغمة الانتصارات، ويدرك الشهري صعوبة المنتخب الأوزبكي الذي حقق اللقب قبل عامين ويملك لاعبوه إمكانيات عالية.

ومن المتوقع أن يلعب الشهري المباراة بالقائمة نفسها التي شاركت في اللقاء الماضي المكون من محمد اليامي في حراسة المرمى وفي الدفاع سعود عبدالحميد وخالد الغنام وحسان التمبكتي وعبدالباسط هندي وخالد الدبيش وعلي الحسن وأيمن الخليف وسامي النجعي ومختار علي وعبدالله الحمدان.

وفي المقابل، وصل منتخب أوزبكستان لهذا اللقاء بعد فوزه الكبير على الإمارات في دور الربع نهائي بنتيجة 5-1.

ويسعى المنتخب الأوزبكي لخطف بطاقة التأهل للمباراة النهائية، وسيحاول المدير الفني للمنتخب الأوزبكي ليوبينكو درولوفيتش إلى إغلاق المناطق الدفاعية أمام مهاجمي "الأخضر" والاعتماد على الهجمات المرتدة مستفيداً من اللياقة البدنية العالية للاعبيه. ومن أهم الأسماء لدى المدرب لاعبا الوسط أيبك بوزوروف ونوريلو تختاسينوف والمدافع جاسوربيك ياخشيبويف.

طاقم حكام ياباني يدير اللقاء

واختار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم طاقم حكام ياباني لقيادة مباراة المنتخب الوطني وأوزبكستان بقيادة ريوجي ساتو، يساعده الحكمان هيروشي ياماوتشي جون ميهارا، والحكم الرابع مينورو توجو. والياباني هيروكي كيمورا (حكم فيديو). ويساعده جومبي ايدا، والصيني ناينغ ما.

iNewsArabia.com > رياضة > الرياض | رياضة