«الأخضر» الأولمبي يفتتح التصفيات بلقاء المالديف

يفتتح المنتخب السعودي الاولمبي لكرة القدم مساء اليوم (الجمعة) مشواره في منافسات المجموعة الرابعة من تصفيات بطولة كأس آسيا 2020 التي تقام في تايلند تحت (23 عاماً)، والمؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020م، عندما يلتقي نظيره منتخب المالديف عند الساعة 8:25 مساءً على استاد الأمير فيصل بن فهد، وتتواصل مباريات المجموعة خمسة أيام، والتي تضم إلى جوارهما منتخبي الإمارات ولبنان.

ويبحث مدرب المنتخب السعودي الوطني سعد الشهري في لقاء الليلة عن تحقيق الفوز واللعب بأسلوب هجومي منذ بداية اللقاء، لحصد أول ثلاث نقاط في التصفيات واعتلاء صدارة المجموعة باكراً، بعد أن أقام المنتخب السعودي معسكراً داخلياً بمدينة الرياض استعدادا للتصفيات.

وتضم قائمة "الأخضر" (23) لاعباً هم أيمن الخليف، عبدالباسط هندي، عبدالرحمن غريب، وعبدالله حسون من الأهلي، وحسان التمبكتي، عبدالله الحمدان، وناصر العمران من الشباب، وخالد السميري، عون السلولي، ومهند الشنقيطي من الاتحاد، وحسين سالم، وسعد السلولي من الاتفاق، وعبدالله اليوسف، ومحمد المجحد من الفتح، وزيد البواردي، وصالح الوحيمد من النصر، وأيمن الحجيلي من الأنصار، ومحمد الربيعي من الباطن، وحسن القيد من الخليج، وحسين النخلي من الفيحاء، وهارون كمارا من القادسية، وعبدالرحمن اليامي من الهلال، وعبدالإله العمري من الوحدة.

وفي المباراة الثانية من المجموعة ذاتها يلتقي الإمارات ولبنان في تمام الساعة 5:25 مساءً على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز.

ويشارك في التصفيات 44 فريقاً يتنافسون على 15 مقعداً، إذ يتأهل متصدر كل مجموعةإلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني، وبحالة حصول منتخب الدولة المسضيفة تايلاند على إحدى بطاقات التأهل المباشر للنهائيات، فإن خامس أفضل فريق يحصل على المركز الثاني سيتأهل لإكمال عقد المنتخبات المتأهلة.

iNewsArabia.com > رياضة > الرياض | رياضة