الانضباط تطالب الاحتراف بأوراق السعيد.. وضمك يطالب بالثلاث نقاط

أبو نخاع: احتجاجنا سليم ونطالب بالنتيجة

رئيس المجزل: ثقتنا في اللجنة كبيرة لتأكيد نظاميتنا

طالبت لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم لجنة الاحتراف ببعض المستندات والأوراق المتعلقة بلاعب المجزل "القضية" عبدالرحمن السعيد قبل إصدار قرارها النهائي في احتجاج ضمك على عدم قانونية مشاركة اللاعب أمام ضمك والمطالبة باحتساب النتيجة 3-صفر لصالح ضمك باللقاء الذي احتضنه ملعب مدينة المجمعة الرياضية والذي انتهى بالتعادل السلبي ضمن منافسات الجولة الـ22 من دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى.

وكانت إدارة ضمك بعد نهاية مباراته مع نادي المجزل شرعت برفع مذكرة احتجاج رسمي للاتحاد السعودي لكرة القدم حول عدم الأهلية القانونية لمشاركة اللاعب عبدالرحمن السعيد في المباراة لوجود مخالفة في لائحة الاحتراف وأنها اتخذت الخطوات القانونية وتطالب بتجيير النتيجة لصالحها.

رئيس ضمك صالح ابو نخاع أكد أن ثقته كبيرة في اتحاد الكرة ولجانه لتأكيد نظامية الاحتجاج وأن مشاركة اللاعب السعيد تختلف عن المادة 27 فقرة 4/3 من لائحة الاحتراف، وقال: "لن أخوض في الاحتجاج كثيراً فهو منظور لدى لجنة الانضباط وننتظر القرار". من جانبه طمأن رئيس المجزل أحمد العبدالكريم جماهير ناديه أن وضع ناديه سليم جدا ولا توجد أي مخالفة في مشاركة اللاعب عبدالرحمن السعيد. وقال لـ"دنيا الرياضة": "اللاعب سجل في ثلاثة أندية وهي الكوكب ثم انتقل إلى الشعلة ولم يشارك وبعد ذلك تم قيده في كشوفات المجزل، وهنا نؤكد أنه لم يلعب إلا في ناديين فقط هي الكوكب والمجزل".

وأضاف "حسب مانصت عليه لائحة الاحتراف الدولي يحق للاعب التسجيل في ثلاثة أندية واللعب وليس المشاركة وحدها في ناديين فقط ويقصد بها نزوله لأرضية الملعب، وكما أن مدة عقده تنتهي بنهاية هذا الموسم الرياضي، وتمت موافقة لجنة الاحتراف على تسجيله وهذا دليل أهليته باللعب مع نادي المجزل، وكلنا ثقة في قرارات لجنة الاحتراف في تطبيق الأنظمة واللوائح".

العبداللهعبدالرحمن السعيد
iNewsArabia.com > رياضة > الرياض | رياضة