البيشي: بداية دوري المحترفين أقل من المأمول

أكد المدرب الوطني المحاضر في الاتحاد الآسيوي والسعودي لكرة القدم عبدالعزيز البيشي أن بداية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين من خلال الجولتين الأولى والثانية لهذا الموسم لم تكن وفق تطلعات الشارع الرياضي كون الأندية المشاركة في بطولة آسيا الرباعي الهلال والنصر والاتحاد والأهلي لم تكن فترة الإعداد كافية مما أثر سلباً على عطاء هذه الأندية بالدوري، ويبقى القرار الأخير والفوارق الفنية يتحكم بها اللاعب الأجنبي.

وتابع: «اعتقد بعد الجولة السادسة أو السابعة سوف تتضح الصورة بشكل أكثر وذلك بتكيف وانسجام أغلب اللاعبين الأجانب مع الدوري».

وأضاف «للأسف قليل من إدارات الأندية من تنجح في التعاقد مع جهاز فني مميز يمتلك القدرة الفنيه والإمكانات لتحقيق هدف الإدارة، وكذلك تحتاج إدارات الأندية العمل على معالجة الأخطاء الإدارية في بعض الصفقات للاعبين الأجانب، وخصوصاً في ظل سيطرة السماسرة على أغلب الأندية».

وانتقد البيشي ما حدث الموسم الماضي من خلال إقالة أكثر من 17 مدرباً بدوري المحترفين مستغرباً بقوله: «هل هذه ظاهرة أم احتراف؟»، وتوقع حدوث تحولات فنية ونتائجية منتظرة ولن يتمكن أي مدرب في أي فريق أن يعطي مؤشراً لوضع فريقه قبل نهاية الدور الأول، ومن الصعب تحديد الفوارق الفنية بين الفرق في البدايات لكل دوري.

وبين المدرب الوطني في حديثه لـ»دنيا الرياضة» «أن النسق الفني لدوري المحترفين سيرتفع من خلال كثرة ونوعية اللاعبين الأجانب وستكون هناك منافسة قوية بين المحليين والأجانب في سرعة ارتفاع رتم المسابقة».

عبدالعزيز البيشي
iNewsArabia.com > رياضة > الرياض | رياضة