الجعيثن: الانتصار خفف الضغوطات على لاعبي «الأخضر»

شدد المدرب الوطني بندر الجعيثن على أن النقاط الثلاث التي تحققت بجدارة واستحقاق للمنتخب السعودي أمام كوريا الشمالية في كأس أمم آسيا بالإمارات تعد مهمة جداً ودافعاً حقيقياً للاعبين لمواجهتي لبنان وقطر والأدوار المتقدمة، معتبراً أن لقاء السبت أمام لبنان لن يكون سهلاً كما يعتقد البعض، خصوصاً في ظل غموض المنافس بالفترة الأخيرة.

وقال: "أسعدتني حالة التناغم والترابط بالخطوط وتنفيذ اللاعبين لخطة المدرب أنطونيو بيتزي بشكل جيد، وهو ما يؤكد على أن هناك تفاهماً بين الجانبين وهذا أمر في صالح المنتخب، والانتصار كان متوقعاً بالنسبة لي كون غالبية الموجودين بالقائمة شاركت بكأس العالم 2018م بروسيا، وعدم وجود مهاجم صريح عوّضه الجهاز الفني بطريقة اللعب".

وأضاف: "نجاح المنتخب بالتسجيل في وقت جيد فتح له اللعب بعد تراجع لاعبي المنتخب الكوري للخلف، والتحكم بزمام الأمور، والسيطرة المطلقة على اللقاء بفضل وجود مساحات كافية لتحقيق الهدف المطلوب والخروج بنتيجة كبيرة وبشباك نظيفة وهذا أمر مهم".

وختم: "لقاء كوريا الشمالية كان منعطفاً تجاوزه المنتخب السعودي بشكل إيجابي ومحفزاً للاعبين لتقديم أداء أفضل في المباراة المقبلة أمام لبنان وهي مواجهة صعبة، وأعتقد أن بيتزي سيلعب بذات الطريقة التي لعب بها أمام كوريا".

فرحة سعودية بالفوز على كوريا الشمالية
iNewsArabia.com > رياضة > الرياض | رياضة