الحربي: لم تصلنا مكافأة الصعود يا اتحاد القدم!

طالب نائب رئيس مجلس إدارة نادي أبها عبدالعالي الحربي الاتحاد السعودي لكرة القدم بمكافأة تتويج الفريق بدوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى الموسم الماضي والصعود لدوري المحترفين، مبينًا أنهم خاطبوا اتحاد القدم عدة مرات ولكن لم يستجب لهم أحد أمام تلك المطالبات.

ووصف الحربي في حوار خاص لـ «دنيا الرياضة» البرامج الرياضية بالعاطفية والمنحازة لفرق دون أخرى، وذكر أنها تخدم أربعة فرق فقط، موضحًا أن الحياد غائب بشكل كامل من خلال طرحها ومحاورها وتعاطيها مع عديد من القضايا وأحداث الموسم، مؤكدا سلامة موقف نادي أبها أمام الاحتجاج المقدم من نادي الاتحاد بخصوص تسجيل اللاعب المصري أحمد مصطفى، مبديًا امتعاضه من بعض البرامج الرياضية التي شككت في القرار الصادر بسلامة موقف الفريق الأبهاوي، كما تحدث عن مستويات فريقه، وتقنية الـ var وكثير من التفاصيل في الحوار التالي:

حدثنا عن الموسم الأول لأبها بعد الصعود لدوري المحترفين؟

البداية كانت صعبة جدًا خاصة أن الفريق صعد حديثًا لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين ولا يملك المنشأة الرياضية المتكاملة ولا الملاعب أيضًا، وكانت الأمور المالية صعبة جدًا؛ حيث تم تجديد عقد مدرب الفريق الكابتن عبدالرزاق الشابي الذي صعد بالفريق، والبحث عن معسكر جيد استعدادًا للمنافسة، وكانت مدينة سوسه في تونس هي الاختيار المناسب سواء من حيث السكن والملاعب والمباريات الودية وكذلك الجوانب التكلفة المالية، بالنسبة للمستويات فقد قدم أبها مستوى جيدا كأول موسم له ونتطلع إلى الأفضل دائمًا.

الأمير تركي بن طلال قريب جدًا من النادي ومتابع لأدق التفاصيل

ما هدفكم كإدارة قبل انطلاق الموسم؟

كان الهدف الحصول على مركز في منطقة الدفء في ترتيب الدوري يضمن لنا البقاء والابتعاد عن مراكز الهبوط.

ما سبب تذبذب مستويات أبها من مباراة لأخرى؟

كل مباراة ولها ظروفها الخاصة، أحيانًا الإصابات أو الغيابات بسبب البطاقات الصفراء أو يكون اللاعب في غير مستواه، وهذا أمر عادي جدًا يحدث لأي فريق صاعد.

لماذا اتجهت الإدارة الأبهاوية في تعاقداتها إلى القارة الإفريقية تحديدا؟

اللاعب الإفريقي بصفة عامة والعربي بصفة خاصة يستطيع التأقلم بسرعة في الأجواء، أيضًا يكون لديه رغبة قوية لتقديم مستويات عالية، لمعرفتهم الكافية بالدوري السعودي وأجواء الكرة السعودية من خلال متابعتهم لها وكذلك التكلفة المادية تكون معقولة جدًا.

ضمن معايير الحوكمة تحصل أبها على مركز متأخر.. ما سبب ذلك؟

النادي متفاعل جدًا مع خطة وزارة الرياضة وبرنامج الحوكمة وكل البرامج الأخرى، وكما تعلم البدايات تكون صعبة نوعًا ما كونه أمرا جديدا على الأندية، ولكن الشيء المهم أن النادي حقق النسبة المعقولة التي تضمن له الدعم وفي الفترة المقبلة سيكون وضع النادي أفضل.

كيف ترى المنافسة في دوري المحترفين؟

أعتقد مع نهاية القسم الأول وعدد بسيط من جولات القسم الثاني أن التنافس قوي جدًا في مراكز الوسط والمؤخرة ولعبة الكراسي كانت حاضرة بقوة أما الصدارة فهي محصورة بين فريقين فقط.

هل تسلمتم مكافأة تحقيق دوري الدرجة الأولى وصعودكم لدوري المحترفين؟

رغم كثرة مخاطباتنا للاتحاد العربي السعودي لكرة القدم إلا أن المكافأة لم تصل إلى الآن.

كيف ترى مستوى التحكيم في المنافسات المحلية؟

رغم وجود الحكم الأجنبي وتقنية الـ "VAR" ما زالت الأخطاء موجودة وتضررت منها الفرق، وهذا قدر كرة القدم.

كثير من الأندية تشتكي من غرفة الـ "VAR".. برأيك أين الخلل؟

أعتقد أن الخلل في تعامل الحكم مع هذه التقنية التي أرى أن يُعمل على تطويرها بحيث تتدخل في كل شيء يحدث داخل الملعب.

كيف ترى التعاطي الإعلامي في قضية لاعبكم المصري أحمد مصطفى واحتجاج الاتحاد؟

مع الأسف الإعلام الرياضي تعامل معها بالعاطفة وشكك في كل الجهات القضائية ولم يحترم قرارها وطغت الميول في التعاطي مع القضية.

تغريدة حسابك الشخصي (الطعمية) و(المنسف) أثارت جدلًا واسعًا، ما الهدف منها؟

لم أقصد الإساءة من خلال هذه التغريدة، وعندما نشرتها كانت بشكل الأحجية، ولكن قضية نادي الاتحاد معنا كان لها تأثير سلبي في تداول التغريدة.

الخلل في الحكم وليس في تقنية الـ "VAR"

وما علاقة نادي الاتحاد؟ ممكن توضح؟

بعد أن كسبنا قضيتنا مع الاتحاد بخصوص اللاعب المصري أحمد مصطفى للأسف اُستغلت التغريدة من البعض لإسقاطات سلبية لم أكن أقصدها، خصوصًا أنني ظهرت في القنوات الرياضية موضحًا صحة موقف نادي أبها في تسجيل اللاعب ومدافعًا عن حقوق نادينا.

هل ترى أن البرامج الرياضية غير منصفة للأندية غير الجماهيرية؟

البرامج الإعلامية تخدم أربعة فرق فقط من خلال الضيوف الموجودين، فالحياد غائب بشكل كلي، والميول يطغى على محاورها وطرحها.

هل تعاني الأندية الأقل جماهيرية في عملية استقطاب الرعاة؟

بكل تأكيد، نحن في نادي أبها عانينا من هذا الأمر وخفّضنا من تكلفة الرعاية إلى مبالغ متواضعة وبكل صراحة نجحنا مع القليل وفشلنا مع الكثير.

من الأكثر جماهيرية في المنطقة الجنوبية أبها أم ضمك؟

مع الأسف الفريقان يعانيان من قلة الحضور الجماهيري في ملعب المحالة، وقدمنا جوائز بمئات الآلاف لتحفيز الجماهير للحضور ولكن كان التفاعل ضعيف جدًا.

تنتظركم مواجهة مهمة أمام الهلال في نصف نهائي كأس الملك، كيف تراها؟

- تركيزنا الأكبر على الدوري ولكن وصولنا لنصف النهائي يعطينا دافعًا كبيرًا لتقديم كل ما لدينا للوصول للمباراة النهائية لنتشرف بمصافحة قائدنا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله، فلن نفرط في هذه الفرصة العظيمة.

ما رأيك في وجود سبعة أجانب في المسابقات المحلية؟

قرار جيد جدًا رفع من مستوى المنافسة في الدوري، وستنعكس الفائدة على اللاعب السعودي من خلال تطور مستواه، أيضًا الجوانب الإعلامية والتسويقية كانت مميزة جدًا.

كيف تقيم عمل المدرب التونسي عبدالرزاق الشابي؟

عمل مميز يقدمه الكابتن القدير عبدالرزاق الشابي، ونحن راضون تمامًا عن عمله معنا، لذلك جددنا معه للموسم المقبل.

ماذا عن دعم سمو أمير المنطقة تركي بن طلال لكم؟

الأمير تركي بن طلال يدعمنا في الأوقات، ويذلل كل الصعوبات ويتابع التمارين ويحرص على معرفة نتائج الفريق، وهو مهتم بكل التفاصيل، فله الشكر من جميع منتسبي نادي أبها على حرصه واهتمامه.

برأيك من الأقرب لتحقيق بطولة الدوري هذا الموسم؟

المنافسة محصورة بين الهلال والنصر وكلاهما يملكان الحظوظ والحكم ما زال مبكرًا على تحديد البطل.

كيف ترى تفاعل الأندية مع الحملة الوقائية لفيروس كورونا؟

غير مستغرب من جميع الأندية هذا التفاعل والتكاتف، فنحن وإن اختلفنا في الميول يجمعنا في النهاية حب هذا الوطن وقيادته وشعبه، ونسأل الله تعالى أن يحمي بلادنا من هذا الوباء.

رسالة توجهها لجماهير نادي أبها؟

حضوركم في ملعب المحالة أكبر داعم لنا لتحقيق آمالكم وأمنياتكم فلا تبخلوا بدعم فريقكم.

كلمة أخيرة؟

شكرًا لكم في جريدة الرياض على تواصلكم واهتمامكم بنادي أبها، وسعيد جدًا بالظهور عبر صحيفتكم الغراء والتواصل مع الجمهور الرياضي عبر هذا المنبر الإعلامي المتميز.أبها توج بلقب دوري الأمير محمد بن سلمانمدرب الفريق الشابيأبها قدم مستويات جيدة في دوري المحترفينفريق أبها
iNewsArabia.com > رياضة > الرياض | رياضة