الدوسري يفوز بالمرحلة الخاصة الاستعراضية لرالي حائل

سجل السائق السعودي عيسى الدوسري أسرع توقيت في المرحلة الاستعراضية الخاصة «التمهيدية»، لرالي حائل 2019، والتي أُقيمت عصر السبت.

واجتاز الدوسري والذي يُعاونه الملّاح الإماراتي علي حسن عُبيد، في سيارته نيسان نافارا، مسافة المرحلة التمهيدية، البالغ طولها 3.93 كيلومترات، وأُقيمت في مُتنزه مشار، بتوقيت 3:05.0 دقائق، وبذلك نجح في تصدر الترتيب العام المُؤقت مُبكرًا، في حملته للدفاع عن لقبه حيث يتفوق بـ11.8 ثانية عن أقرب مُلاحقيه. وقال الدوسري: «سأحاول توسعة الفارق في الصدارة يوم غدٍ، بحيث يكون لدي فارق زمني مقبول في اليومَيْن التالِيَيْن، واجهتني بعض المشاكل في المراحل الأخيرة من الرالي في العام الماضي، ولكن كان لدي أفضلية زمنية مكنتي من الحفاظ على تقدمي، والآن أريد اتباع نفس الخطة مُجددًا».

ويتصدر مُنيف السلماني، ترتيب فئة «تي 2» لسيارات الإنتاج التجاري، علمًا بأنه يحتل المركز التاسع في الترتيب العام.

ولم تخلُ المرحلة من بعض الحوادث، فقد انقلبت سيارة السائق السعودي نازل الشمري، تويوتا لاند كروزر، على نفسها، وخسر حوالي 12 دقيقة.

وفي فئة «تي 3» الخاصة بالسيارات العملانية «يو تي في» و «الباغي»، والتي تحظى بتصنيفٍ خاص بها بعيدًا عن فئتي «تي 1» و «تي 2» للسيارات، سجل السائق السعودي صالح السيف، على متن «كان – آم»، أسرع توقيت، بلغ 3:09.8 دقائق، وبذلك يُحقق السيف المركز الثاني في الترتيب العام.

بينما احتل السائق الإماراتي خالد الجافلة، في سيارة «كان- آم»، المركز الثاني، وبفارق ثانية واحدة عن السيف، مما يضعه في المركز الثالث في الترتيب العام.

في المُقابل، فضلّ السائق السعودي إبراهيم المهنّا، وأحد الفائزين السابقين بالرالي، الانتقال إلى فئة «تي 4» الخاصة بالشاحنات، حيث سجل توقيتًا بلغ 4:08.6 دقائق في شاحنته مرسيدس. جديرٌ بالذكر أنه الظهور التنافسي الأول لهذه الفئة في حدثٍ مُعتمد من الاتحاد الدولي للسيارات «فيا» ويُقام على أرض المملكة، كما إنها المُشاركة رقم 130 في مسيرة السائق السعودي.

كما سجل الدرّاج السعودي عبدالمجيد بن عبدالعزيز الخليفي أسرع توقيت في فئة الدراجات النارية رُباعية العجلات «كوادز»، علمًا بأنه لقب هذه الفئة ما يزال مُستقرًا في جُعبته مُنذ العام 2014، فضلًا عن ذلك، سجل الخليفي للمرة السادسة على التوالي أسرع توقيت في المرحلة الاستعراضية لهذه الفئة، واجتاز الخليفي مرحلة اليوم خلال 3:15.7 دقائق، وبفارق 3.4 ثواني عن الدرّاج الإماراتي خالد جاسم الرئيسي.

وبالانتقال لفئة الدرّاجات النارية ذات العجَلَتَيْن، خسر الدرّاج الإماراتي سُلطان علي البلوشي، الفائز بلقب هذه الفئة العام الماضي، أزيدَ من ثلاث دقائق أمام مُنافسيه، حيث سجل مُواطنه الدرّاج محمد الشامسي أسرع توقيت في هذه الفئة.

ويُشارك في نُسخة هذا العام 31 سيارة، و10 سيارات «باغي»، وشاحنة واحدة، وأربع درّاجات نارية من ذوات العجَلَتَيْن، وأربع أخرى من ذوات العجلات الأربع «كوادز»، مما يُشير إلى الشعبية المُتزايدة للراليات الصحراوية في السعودية.

iNewsArabia.com > رياضة > الرياض | رياضة